أمانة العاصمة المقدسة تصدر عدد من التنبيهات الضرورية

Rahma
2023-11-05T17:35:31+03:00
رادار المنوعات
Rahma26 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءً
أمانة العاصمة المقدسة تصدر عدد من التنبيهات الضرورية

أكدت أمانة العاصمة المقدسة عن إصدارها عدد من التنبيهات والتعليمات بخصوص البقاء في أمان عند هطول الأمطار بكثافة على العاصمة المقدسة، من أجل الحفاظ على سلامة كل المواطنين والزوار وكذلك المخاطر التي تكون ناتجة عن مياه الأمطار.

تنبيهات من أمانة العاصمة المقدسة بشأن الأمطار

أما عن التنبيهات الخاصة بأمانة العاصمة، قد تم بثها وتستمر على مدار الساعة عبر كل القنوات الرسمية وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل تكملة الجهود الميدانية الهادفة التي تحافظ على سلامة الأرواح وكل ممتلكاتها وذلك من خلال تجمعات مياه الأمطار.

وذلك في نطاق جميع البلاد الفرعية والمرتبطة، وكذلك جانب مباشرتها الفورية لكل البلاغات وكذلك الموارد عبر نظام بلدي، وذلك من خلال نشر فرق خاصة بالعمل ومعدات متخصصة ويتم توزيعها على كافة أنحاء العاصمة المقدسة.

التعاون مهم من أجل شفط تجمعات المياه

كما أضافت أمانة مكة، أنها قامت بتجهيز عدد من أدوات شفط المياه الخاصة بالسيول ويبلغ عددها 52، وكلًا منها تكون بسعة 194 ألف جالون، وكذلك عدد 146 غراف وكذلك عدد من الشاحنات المتنوعة الخاصة بالاستخدامات والتي يبلغ عددها 89.

ومن أهم الاستخدامات التعامل مع كل الآثار الخاصة بالأمطار، وكذلك إزالة التجمعات المياه من الطرق وكافة الشوارع في العاصمة المقدسة.

وأشارت إلى ضرورة التعاون وكذلك الالتزام بكافة التعليمات، التي تم إصدارها من خلال المركز الوطني للأرصاد وتعليمات الجهات، وكذلك عدم المجازفة بثطع المجاري الخاصة بمياه الأمطار والسيول، وكذلك يجب الإبلاغ عن أماكن تجمع مياه الأمطار، وذلك من خلال الرقم الموحد 940 وكذلك التعاون مع كل المعدات والآليات الخاصة بسحب مياه الأمطار.

رابط مختصر