مذكرة تفاهم للتعاون بين سدايا والإحصاء

Rahma
2023-11-05T17:34:27+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma3 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:34 مساءً
مذكرة تفاهم للتعاون بين سدايا والإحصاء

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا وكذلك الهيئة العامة للإحصاء بتوقيع مذكرة تفاهم خاصة من أجل التعاون بين الطرفين وتعزيزه، وقد كان التوقيع بحضور وزير الاقتصاد والتتخطيط رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء فيصل بن فاضل الإبراهيم.

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة للبيانات والذكاء والإحصاء

وتم التوقيع بحضور أيضًا رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي لشركة سدايا، وهو الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي، وكذلك مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، وكان ذلك في مقر وزارة الاقتصاد والتخطيط في مدينة الرياض.

وقد مثل رئيس الهيئة الدكتور فهد بن عبد الله الدوسري شركة الإحصاء، بينما مثل شركة سدايا نائب مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور مشاري بن إبراهيم المشاري.

مذكرة تفاهم تتناسب مع رؤية المملكة 2030

أما عن مذكرة التفاهم فقد جائت بشكل متفاهم من أجل انطلاق الطرفين بأهمية التكامل الحكومي وكذلك الوصول إلى تحقيق كافة الأهداف الخاصة برؤية المملكة 2030، وكذلك تهدف إلى تبادل الخبرات فيما بينهم، وذلك بهدف المشاركة في دعم التنافس في المملكة وكذلك في مجال البيانات.

وقد تم رفع مستوى التناغم بين البيانات الإحصائية وكذلك السجلية وذلك في سبيل الدعم الخاص بالسياسات والأبحاث وكذلك المجالات الخاصة بالتنمية المختلفة، وكذلك تعزيز الوصول إلى اقتصد ولمجتمع لكل معرفي لتنسيق المشترك.

وذلك من أجل رفع الجودة وكذلك كمية المؤشرات والإحصاءات الخاصة بالبيانات والتي تكون مرتبطة بالجوانب الخاصة بالتنمية، وذلك من أجل دعم القرارت التي ترتكز على المناهج العلمية وكذلك البيانات الدقيقة التي تدل على البراهين.

رابط مختصر