مجلس النواب الأمريكي يحذر أعضائه من استخدام تطبيق تيك توك

Rahma
2023-11-05T17:35:39+03:00
رادار التقنية
Rahma3 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءً
مجلس النواب الأمريكي يحذر أعضائه من استخدام تطبيق تيك توك

قام مجلس نواب الأمريكين بحظر التطبيق الصيني المشهور وهو التيك توك، وذلك من جميع الأجهزة الإلكترونية التي يديرها الأعضاء وكذلك العاملون في المجلس.

أمريكا تحذر تطبيق التيك توك من على أجهزة الأعضاء والعاملين في المجلس

قام المسؤولين الإداريين في مجلس النواب بإطلاق عدد كبير من التحذيرات الشديدة، وكانت على شكل رسائل شديدة اللهجة، على جميع النواب وكذلك يشمل الأمر الموظفين وكل شخص له علاقة أو عامل في مجلس بعدم استخدام تطبيق تيك توك أو حتى التعامل معه بشكل مباشر أو غير مباشر.

ويأتي هذا القرار الجديد في بعد سلسة من التحركات من عدة ولايات من أجل منع الجهات الرسمية التي تستخدم تيك توك وذلك على الأجهزة الحكومية، إَافة إلى كل الأجهزة الخاصة للعاملين وذلك في مناصب أو مواقع أمنية حساسة.

19 ولاية حظرت التيك توك

كما تم حظرها حتى الأسبوع الجاري من 19 ولاية من التطبيق جزئيًا على الأٌل من الأجهزة، والتي يتم إٍتخدامها بسبب مخاوف من الحكومة الصينية، وقد تستخدم لتتبع المريكين وكذلك الحصول على بعض بياناتهم.

كما أن القانون الخاص بالإنفاق الشامل، تم تمريره وذلك منذ الأسبوع الماضي، من أجل تمويل الحكومة الأمريكية وذلك حتى يوم30 من سبتمبر لعام 2023، وذلك بناء على بند مهم للغاية وهو خظر التطبيق الصيني على الأجهزة التي من ضمن الدائرة الفيدرالية.

وسوف يصبح ساري المقعول بعد توقيع الرئيس جو بايدن، وذلك على سبيل التشريع القانوني بشكل إلزامي على جميع الجهات الحكومية وكذلك العاملين فيها.

رابط مختصر