الملح الخفي الخطر الأكبر على ارتفاع ضغط الدم

Rahma
2023-11-05T17:34:27+03:00
رادار المنوعات
Rahma13 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:34 مساءً
الملح الخفي الخطر الأكبر على ارتفاع ضغط الدم

النظام الغذائي المتبع هو المتحكم الأكبر في زيادة ضغط الدم، وقد أثبت العلماء من خلال الأبحاث أن بسبب بعض المأكولات الشائعة يمكن أن يكون السبب الأكبر في الاصابة بزيادة ضغط الدم.

عوامل الخطر لارتفاع ضغط الدم الموجودة في حياتنا

أكد تقرير على موقع روسيا، أن زيادة الوزن وكذلك التدخين، هما العوامل الأساسية لارتفاع ضغط الدمظن وكذلك بعض أساليب التغذية منها الآتي:

الملح

أكدت منظمة ضغط الدم البريطانية، أن الملح يجعل الجسم يحتفظ بكمية من الماء، وفي حالة تناول كمية مفرطة من الملح، فإن نسبة الماء الزائدة في الأوعية والدم، تكون ضغط كبي للغاية على الأوعية الدموية، مما يرفع ضغط الدم للغاية.

بالإضافة أن أن منظمة ضغط الدم في المملكة المتحدة أثبتت ، أن انخفاض تناول الملح سيحدث فرق كبير في مستوى ضغط الدم والصحة في غضون أسابيع قليلة، حيث أن على البالغين تناول أقل من ستة غرامات من الملح بشكل يومي فقط.

الأطعمة الجاهزة

أضافت المنظمة أن معظم الأكلات والأطعمة الجائزة مثل البسكويت وحبوب الإفطار والتواصل والصلصات وكذلك الخبز والكثير من الوجبات الجاهزة تحتوي على نسبة الملح الخفي، لذلك يجب الإنتباه إلى الكميات التي يتم تناولها من تلك الأطعمة.

الجدير بالذكر أن المؤسسة الخيرية تقول، أنه يجب التحقق من المعلومات التي تكون مكتوبة على ملصقات الطعام، حتى يوم معرفة نسبة الملح في الطعام سواء كانت منخفضة أو متوسطة أو عالية، وعمل مقارنة بينه وبين المنتجات الأخرى، من أجل أخيار الأكثر صحة فيما بينهم.

رابط مختصر