الأرصاد تطلق التنبيهات حول توقعات حالة الطقس في خمسة مناطق

Rahma
2023-12-17T13:30:27+03:00
رادار اليوم
Rahma4 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
الأرصاد تطلق التنبيهات حول توقعات حالة الطقس في خمسة مناطق

قام المركز الوطني للأرصاد بإصدار عدد من من التنبيهات، وذلك بشأن حالة الطقس التي تمر بها البلاد، وذلك بعد التوقعات التي أًدرها خلال الساعات القادمة على بعض المناطق منها مكة المكرمة والشرقية والمدينة المنورة وكذلك تبوك ونجران.

تنبيهات بشأن حالة الطقس خلال الساعات القادمة

أما بشكل تفصيلي فقد أوضح المركز الخاص بالأرصاد أن منطقة مكة المكرمة، من المتوقع أن تشهد أتربة ورياح نشطة للغاية مع عدم وضوح الرؤية، ويشمل ذلك منوا رابغ وخليص وعسفان والجموم، وسوف تستمر حتى الساعة 6 من مساء يوم الأربعاء اليوم.

أما عن منطقة الشرقية فهي تشمل أتربة أيضًا ورياح نشطة مع تدن في مستوى الرؤية، وتشمل ذلك مناطق منها الأحساء والبطحاء والشيبة والعبيلة والعديد وبقيق وحرض خريض وذعبلوتن وسلوى وعردة والجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة والخفجي والقيصومة وحفر الباطن والنعيرية والثرية العليا.

تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة

وسوف تستمر حالة الطقس حتى الساعة 6 من مساء الأربعاء، أما عن منطقة نجران من المتوقع أن تشهد أمطار خفيفة مع نشاط ملحوظ في الرياح الشطحية وكذلك تدني في مستوى الرؤية ويشمل ذلك الخرخير وشرورة وتستمر حتى الساعة التاسعة صباحًا من يوم الخميس.

وقد قام مركز منطقة تبوك بإطلاق تنبيه بسبب أنها من المتوقع أن تشهد أتربة ورياح وكذلك حالة أملج وتستمر حتى الساعة 6 من مساء يوم الأربعاء.

أما عن منطقة المدينة المنورة فهي سوف تحمل أتربة مثارة ورياح نشطة وكذلك مستوى متدني من الرؤية، وتشمل الحالة بدر ووادي الفرع والرايس وينبع وينبع النخل وسوف تستمر تلك الحالة حتى الساعة 6 من مساء الأربعاء.

رابط مختصر