جائزة أفضل مدرب ولاعب وحارس مرمى.. الفيفا تعلن عن أبرز المرشحين

Rahma
2024-02-20T08:39:02+03:00
رادار الرياضة
Rahma10 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
جائزة أفضل مدرب ولاعب وحارس مرمى.. الفيفا تعلن عن أبرز المرشحين

صرح الاتحاد الدولي لكرة الكرم، وأكد على وجود النجمين أعلى قائمة المرشحين من أجل الحصول على جائزة أفضل لاعب، وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي وكذلك الفرنسي كيليان مبابي، وذلك من خلال حفل جوائل الأفضل لعام 2022 السنوي والذي سوف يقام في يوم 27 فبراير.

الفيفا يصرح ميسي ومبابي أحد المرشحين للفوز بأفضل لاعب

واستمر الفيفا في التصريحات وذلك من خلال بيان رسمي، أن مونديال قطر قد أستطاع غير الأمور بعد أن تم الإعلان عن اللاعبون وكذلك المدربون عن أنفسهم خلال مواجهات كأس العالم، ومن المؤكد أن تلك البطولة لها تأثير ضخم على نيل الجوائز.

أفضل لاعبي الوسط

الاحصائيات أعلنت أن أن لاعب كرة القدم الكرواتي لوكا مودريتش، من أبرز المرشحين لنيل الجائزة، الجدير بالذكر أنه فاز بها مسبقًا في عام 2018، واستمر في حصد الألقاب منها دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري الثالث وكذلك حصوله على الميدالية البرومزية وكذلك المركز الثالث في كأس العالم قطر 2022.

المرشحين لجائزة أفضل مدرب

أكد الفيفا أن المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني والذي استطاع أن يقود بلاده للفوز باللقب الثالث بعد غياب دام 36 عام، يعد من أبرز المرشحين للفوز بالجائزة.

كما أن اسم وليد الراكراكي وهو مدرب المنتخب المغربي، ذكر في قائمة المدربين المرشحين من أجل نيل الجائزة، بعد ما استطاع قيادة المنتخب المغربي إلى تحقيق إنجاز لم يسبق في التاريخ.

كما أن كارلو أنشلوتي يعد من المرشحين، بعد مرور عام مميز في تاريخ ريال مدريد.

حراس المرمى المرشحين لنيل الجائزة الأفضل

تم تأكيد أن الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتس وكذلك الأرجنتيتي إيميليانو مارتينيز، هما الأفضل، بعد تقديم الأداء المميز لهم في مونديال قطر.

رابط مختصر