ابحاث علمية حول الاحتباس تؤكد 30% من الوفيات في العالم مرتبطة بدرجات الحرارة

Rahma
رادار المنوعات
Rahma22 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
ابحاث علمية حول الاحتباس تؤكد 30% من الوفيات في العالم مرتبطة بدرجات الحرارة

صرح عدد من العلماء المتخصصين الدوليين أن درجة الهواء سواء كان مرتفعة للغاية أو منخفضة جدًا، كل ذلك يزيد من نسبة خطر الموت، وذلك من أجل الأمراض التي يمكن أن تصيب القلب وكذلك الأوعية الدموية.

خطر يتسبب في أمراض القلب والأوعية الدموية

أعلنت مجلة Circulation، من خلال مقال لها أن هناك مجموعة من الخبراء الذي قاموا بعدد من الدراسات والتحاليل الخاصة بقاعدة البيانات الخاصة بالمتوفين بالأشخاص المصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في حوالي 560 مدينة، وتقع في حوالي 27 دولة وذلك في الأعوام التي تقع ما بين 1979 و2019.

ووجد الباحثون أن هناك مؤشرات بأن درجة الحرارة في النهار قد تسبب في حالات وفاة بأكثر من 32 مليون شخص بسبب امراض القلب والأوعية الدموية وهناك حوالي 11.7 مليون بسبب نقص تروية القلب وأيضًا 9.35 مليون بسبب الجلطة الدماغية وكذلك 3.57 ملايين وذلك بسبب قصور في القلب.

أمراض القلب وعلاقتها بدرجة الحرارة

أما 670 ألفًا قد توفوا بسبب عدم انتظام ضربات القلب، وقد أكدت أن درجات الحرارة الخاصة بالهواء سواء كانت مرتفعة أو منخفضة تمتلك علاقة وثيقة بخطر الوفاء بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك نقص التروية والجلطات الدماغية وأيضًا قصور القلب.

وأكمل الباحثين تصريحاتهم وقال أنه في الأيام الحارة للغاية أو الباردة يمكن أن يتسبب ذلك ما بين 2.2 و 9.1 حالة وفاة إضاقية لكل ألف حالة وفاة والسبب في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، كما زادت حالات الوفاة في الأيام ذات درجات الحرارة العالية.

رابط مختصر