توصيات منظمة الصحة بشأن تناول الحلوى للأطفال

Rahma
رادار المنوعات
Rahma24 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
توصيات منظمة الصحة بشأن تناول الحلوى للأطفال

صرح الدكتور إسماهيل أوسمانوف، وهو أحد كبار أطباء الأطفال في وزارة الصحة في موسكو، بالحد المسموح للحلوى للأطفال خلال اليوم وذلك الأوقات المناسبة لتقديم الحلوى للأطفال.

الطبيب يعلن عن عدد قطع الحلوى والأوقات المناسبة

حيث صرح الدكتور إٍماعيل أوسمانونف أنه على الأطفال التي في عمر من 4 إلى 6 سنوات، يمكنهم تناول قطعتين من الحلوى في اليوم فقط، وأعلن ذلك من خلال تصريحات صفاحية لوكالة نوفوستي الروسية الخاصة بالأنباء.

وأكمل الطبيب تصريحاته وقال أن الأطفال من عمر 7 إلى 10 سنوات يمكن تناول ما بين قطعتين إلى ثلاثة قطع في اليوم، أما الأكبر من ذلك يمكنهم تناول ثلاثة قطع فقط من الحلوة خلال اليوم.

وعلل الطبيب ذلك أن الحلوى وأكلها المفرط يمكن أن تتسبب في حساسية وكذلك اضطراب في عمليات الهضم بالإضافة إلى اضطراب في معدة وغثيان وفي بعض الأوقات بتسبب في التقيؤ.

توصيات منظمة الصحة العالمية لأكل الحلوى بالنسبة للأطفال

وأكد الطبيب أوسمانوف أنه وفق ما تم الاعلان عنه من توصيات منظمة الصحة العالمية، أنه لا يجب أن تزيد نسبة السكر التي يتناولها الأطفال الذي عمرهم ما بين 4 إلى 6 عن 19 غرام من السكر او أربعة ملاعق صغيرة أما عن الأطفال التي تتراوح أعمارهم مابين 7 إلى 10 يمكنهم تناول ما بين 5 ملاعق صغيرة من السكر.

والأطفال الذي يكون عمرهم 11 عام يمكنهم تناول 30 غرام من السكر ف ياليوم أي ما يعادل ستة ملاعق تقريبًا، وبما أن وزن قطعة الحلوى يكون وزنه ما بين 13 إلى 15 غرام تقريبًا.

أفضل الأوقات من أجل تناول الحلوى للأطفال

كما حذر الطبيب من تناول الحلوى على معدة فارغة، وذلك أن قطعة الحلوى تحتوي على منتجات معقدة وكذلك نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات، والتي لا يستطيع الجسم هضمها، كما انها تحتاج إلى كمية كبيرة من إنزيمات الخاصة بالجهاز الهضمي.

كما أنها تعمل على جهد للمعدة والبنكرياس والكبد وعند تناولها  على معدة فارغة يكون الجهاز الهضمي غير جاهز للعمل بعد وينتج كمية كبرة من الأنسولين، لذلك يمكن تناول الحلوى بعد وجبة الفطور أو الغذاء.

رابط مختصر