بيانات وزارة الاستثمار السعودي.. 4500 ريال إنفاق كل زائر في المملكة

Rahma
رادار الاقتصاد
Rahma18 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
بيانات وزارة الاستثمار السعودي.. 4500 ريال إنفاق كل زائر في المملكة

وزير السياحة أحمد الخطيل وزير السياحة قد أكد اليوم أن القطاع تمكن من التعافي وذلك بنسبة تصل إلى أكثر من النصف وبلغت 60%، وذلك بالمقارنة مع عام 2019، و ذلك بعد أن زاد الإقبال على السفر، واستطاعت الجهات الحكومية استعادة أكثر من 200 مليون وظيفة في العالم.

وزير السياحة يعلن أستطاعنا التعافي بنسبة 60%

وأكد اننا استعادنا 200 مليون وظيفة في العالم وذلك بعد تمت مقارنة ب 60 ألف وظيفة تم خسارتها أثناء جائحة كورونا التي جعلت العالم يعاني.

واستطاعت المملكة أن تحقق عدد من الأرقام التاريخية، التي يمكن من خلالها حصر العدد الخاص بالزوار وكذلك الإنفاق السياحي، وقد تم الإشارة إلى أن القطاع بدأ بالتعافي والتحسن الكبير في هذا العام، ولكن النتائج التي ظهرت أن قطاع السفر والسياحة سوف تستمر في النمو المتوقع والمخطط له.

حيث أكدت الجهات المسؤولة أن من المتوقع ان يزيد عدد السياح في المملكة العربية السعودية، وذلك بنسبة تصل إلى 300% وذلك في عام 2030.

وأضاف الخطيب أنه سوف يتم افتتاح أكثر من 12 ألف غرفة فندقية جديدة في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال نهاية أيام عام 2022، الأمر الذي يمثل أعلى معدل بشكل عالمي.

بيانات وزارة الاستثمار السعودي عن إنفاق السياح الدوليين

وتم الكشف عن كل البيانات الخاصة بصادارات وزايرة الاستثمار في المملكة العربيةالسعودية وذلك من خلال إنفاق السياح الدوليين في المملكة، وزائدت حتى وصلت إلى 27 مليار ريال وذلك في الأشهر الستة الأولى من عام 2022.

الأمر الذي يعادل إنفاق كل زائد دخل السعودية بقيمة 4500 ريال، وقد زاد عدد السياح الوافدين إلى 6.1 مليون سائح.

رابط مختصر