شركة إينوفيت الصينية تسعى لبناء مصنع في المملكة العربية السعودية

Rahma
2024-02-20T08:36:24+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma24 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
شركة إينوفيت الصينية تسعى لبناء مصنع في المملكة العربية السعودية
A BYD EA1 Xdream car is seen during the 19th Shanghai International Automobile Industry Exhibition in Shanghai on April 19, 2021. (Photo by Hector RETAMAL / AFP)

صرحت شركة إينوفيت الصينية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، أنها تخطط من أجل بناء مصنع في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل صناعة 100 ألف سيارة بشكل سنوي.

شركة إينوفيت الصينية ترغب في إنشاء مصنع في المملكة العربية السعودية

أكدت الشركة الصينية إينوفيت لسيارات الكهربائية، عن رغبتها في بناء مصنع كامل في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل صناعة أكثر من 100 ألف سيارة كهربائية في السنة، وقد تم ذكر ذلك في صحيفة ساوث شاينا مورنق بوست، وهي صحيفة صينية شهيرة.

وتم التأكيد من خلال هذه الصحيفة عن مشروع شكرة إينوفيت الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، أن هذا المشروع سوف يكلف حوالي نصف مليار دولار أمريكي، والسبب في التكلفة الباهظة أنه سوف يضم مركز متخصص في التطوير والبحث.

توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية والصين

كما تم ذكر أن مذكرة التوقيع التي تخص التفاهم، والتي قد تمت في خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ مع المملكة العربية السعودية في الأسبوع الماضي، تعتبر من ضمن مجموعة للاتفاقات الاستثمارية المشتركة ما بين البلدين.

وقد أكد مؤسس الشؤكة وقال إن شركة إينوفيت موتورز الصينية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، تعمل على التوسع والنشاط والانتشار، وأكدأن الصين تعتبر هي أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، ويجب علينا مواصلة الانتشار والتوسع، وكذلك البحث والابتكار المستمر في السيارات.

 

رابط مختصر