نجاح جديد لمستشفى عبد العزيز ينجح في إزالة حصوات بالمنظار بفتاة نيجيرية

Rahma
2024-02-20T08:36:38+03:00
رادار اليوم
Rahma9 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
نجاح جديد لمستشفى عبد العزيز ينجح في إزالة حصوات بالمنظار بفتاة نيجيرية

قامت مستشفى الملك عبد العزيز اليوم بإجراء عملية، وخي عبارة عن إزالة حصوات من القنوات المرارية وهي قريبة للغاية من الكبد، وكانت المريضة نيجيرية الجنسية وكذلك  في العقد الثالث من عمرها، وتم استخدام المنظار كتقنية من أجل هذه العملية الجراحية.

إزالة حصوة في منطقة حرجة في مستشفى الملك عبد العزيز

أجريت اليوم في مستشفى الملك عبد العزيز عملية دقيقة، وهي إزالة حصوات، وكانت موجودة في قنوات مرارية وقريبة من الكبد لمريضة في الثلاثين من عمرها، وتم استخدام المنظار.

وقد صرح التجمع الصحي في مكة المكرمة، أنه قد تمت إجراء كل الفحوصات الطبية اللازمة للمريضة، الأمر الذي تطلب التدخل الطبي السريع، بعد أن عانت بسبب ضيق شديد في المرئ، الأمر الذي يشكل صعوبة شديدة من أجل الوصول إلأى القنوات المرارية.

خطوات إزالة الحصوات من القنوات المرارية

وقد تم أضافت عدد من التصريحات، وهي أن خطوة إزالةالحصوات من القنوات المرارية تمت بعد توسيع في مدل القناة وذلك بواسطة المنظار العادي.

بعد ذلك قام الأطباء بإدخال المنظار في القنوات المرارية والتي تسمة منظار الإثنى عشر، ومن خلال هذه القناة، تم إدخال بالونات خاصة طبية في القناة من أجل العمل على توسيعها أكثر، بعد ذلك تمت عملية إزالةالحصوات.

وقد استغرقت هذه العملية الجراحية حوالي ساعة ونصف تقريبًا حتى تمت بنجاح بحمد لله، ومجهود الأطباء ومشتفى الملك عبد الله كلها.

رابط مختصر