باريس توزع أكثر من 10 آلاف شرطي قبل مواجهة المغرب وفرنسا في دور كأس العالم2022

Rahma
2023-12-17T13:30:27+03:00
رادار الرياضة
Rahma29 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
باريس توزع أكثر من 10 آلاف شرطي قبل مواجهة المغرب وفرنسا في دور كأس العالم2022

شهدت العاصمة الفرنسية في باريس، حركة من الاستنفار الأمني، لذلك للتقليل من أعمال الشغب في حالة حدوقها بعد المباراة اليوم التي تجمع بين المنتخبين الفرنسي والمغربي، وذلك في النصف النهائي من كأس العالم 2022.

فرنسا تستعد بقوة ضد أي حالة عنف

جاء ذلك من خلال التقارير التي تم نشرها من صحيفة لو باريزيان الفرنسية، والتي أكدت أن السلطات الأمنية يتم حشدها من خلال 10 آلاف شرطي لمباراة نصف نهائي المونديال، وكذلك في الكثير من المناطق المتعددة في باريس.

ولكن لم يتم حتى الآن إصدار أي قرارات بشأن إغلاق شارع الشانزيليه الشهير وذلك من أجل حركة المرور، كما أنه لن يتم إغلاق أي من محطات المترو عكس ما تم نشره في وقت لا حق على مواقع التواصيل الاجتماعي.

وقد تم نشر عدد من تصريحات الشرطة الفرنسية وذلك في صحيفة سكاي نيوز العربية، أنه سوف يتم تعبئة عدد من الموظفين في الزيين المدني والرسمي طوالي الليل، وذلك في محيط شوارع الشانزليزية وكذلك جميع أنحاء باريس، من أجل محاربة كافة أشكال التخريب والانحراف.

القوات الفرنسية منتشرة في أرجاء فرنسا كلها

كما قال وزير الداخلية الفرنسي جرالد دارمانين، أن الهدف الأساسي هو الحصول على فرق جاهز ومستعد للغاية، وكذلك يملك القدرة على وضع حد لأي أعملا شغب بسرعة حالية، من أجل تفادي إلحاق الضرر لأي من الأعمال التجاري أو أعمال شغب تستهدف الشرطة.

الجدير بالذكر أن منتخب فرنسا يحاول مواصلة حملة الجفاع عن اللقب بكل قوة، ذلك بعد نجاحه في الوصول إلى الدور بعد فوز على المنتخب الإنجليزي، أما المنتخب المغربي يأمل أن يظل يكتب التاريخ ويفوز في مواجهة اليوم، ليصبح أول مواجهة بين منتخب عربي وافريقي يصل إلى هذا الدور من كأس العالم.

رابط مختصر