بعد استقباله في بريطانيا وزير الدفاع يزور شركة بي إيه إي سيستمز

Rahma
2024-02-20T08:39:24+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma23 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
بعد استقباله في بريطانيا وزير الدفاع يزور شركة بي إيه إي سيستمز

وصل الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع إلى مقر شركة بي إيه إي سيمتمز في مدينة وارتون، وذلك في خلال زيارته إلى المملكة المتحدة بشكل رسمي، وقد تم استقابل سموع منذ وصوله إلى الشركة بواسطة رئيس أركان القوان الجوية البريطانية الفرية الأول السير ملك ويجستون.

استقبال وزير الدفاع في المملكة المتحدة

وقد تم استقبال الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع من قبل رئيس أركان القوات الجويةفي بريطانية الفريق الأول السير مايك ويجستون، وكذلك الملحق العسكري البريطاني في المملكة العربيةالسعودية العميد جيمي بيغوت بالإضابة إلى الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة بي إي إي سيسمتز الدكتور تشارلو وودبيرن.

ومن خلال تلك الزيارة قام الجهاز المسرولة بعرض مختصر ابعض القدرات لطائرة التايفون وكذلك الأنظمة القتالية الخاصة بها، ومن ذمن البرنامد القدرات القوية القتالية وكذلك العمل على تطوير الأنظمة الجوية.

كما تم التحدث حول طرق تعزيز الشراكة بين القائمة بينها وبين القوات المسلحة السعودية، والتي تكون ممتدة لأكثر من خمسون عام.

كما قام وزير الدفاع بجولة من أجل زيارة موقع التطوير والتصميم الخاص بأنظمة الطيران التابعة للشركة وكذلك تطلع على عدد من النماذج الخاصة بطائة التايفون وبعض الأنظمة الحديثة المطورة.

الشخصيات الحاضرة من الجانب السعودي والبريطاني

من الجانب السعودي حضر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز وهو سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وكذلك معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريض الأول الركن فياض بن حامد الرويلي.

وقد شارك مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري وكذلك المدير العام لمكتب وزير الدفاع هشام بن عبد العزيز بن سيف، وكذلك الرئيس التنفيذي للبرنامج السعودي البريطاني، ومدير البرنامج السعودي البريطاني، والملحق العسكري بالسفارة.

أما من الجانب البريطاني فقد حضر المدير العام لقطاع الصناعة والاقتصاد والامن، والمدير العام لمشاريع القوات المسلحة السعودية، ومدير شركة بي إيه إي سيستمز، والمستشار العسكري للشركة، وكذلك عدد متنوع من كبار المسؤولني على المستويين المدني والعسكري من قبل الجانبين.

 

 

رابط مختصر