“الصحة العالمية”: الهجوم الروسي رفع عدد المصابين بكورونا في أوكرانيا

Fadi
رادار اليوم
Fadi6 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 6 مارس 2022 - 6:08 مساءً
“الصحة العالمية”: الهجوم الروسي رفع عدد المصابين بكورونا في أوكرانيا

أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها تشعر بمخاوف متعلقة باستمرار تدهور الوضع الأمني في أوكرانيا نتيجة للحرب الدائرة على أراضيها بين قواتها والجيش الروسي، للأسبوع الثاني تواليا، مشيرة عبر مديرها العام أن هذا الأمر يتسبب في زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد.

تصريحات أدهانوم جيبريسوس مع سكاي نيوز عربية

تيدروس أدهانوم جيبريسوس، صرح تصريحات صحفية لـ “سكاي نيوز عربية”، بأن الهجوم الروسي تسبب في زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن تقليل معدلات الفحص للكشف عن فيروس كورونا، يعني وجود معدلات انتقال كبيرة غير مكتشفة للفيروس.

وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن قلة نسبة التطعيم يعتبر خطرا كبيرا يقوم برفع أعداد إصابة الأشخاص بأعراض شديدة، لافتًا إلى أن الانتقال الجماعي للنازحين من الحرب تتسبب في زيادة رقعة كورونا “كوفيد- 19″، ما يؤدي إلى زيادة الضغط على النظم الصحية في البلدان المجاورة.

وأوضح، أن انتقال فيروس كورونا أكبر مصدر قلق للمنظمة، لافتًا إلى حصول الأوكران هلى العلاج خارج المستشفيات في أماكن ليست مؤهلة للتعامل الطبي بشكل سليم، مشددًا على أهمية إتاحة الإمدادات الطبية للمدن التي تجاور أوكرانيا، للوصول إلى الذين يحتاجون إليها، بسبب قفل 3 مصانع أوكسجين رئيسة في البلاد.

رابط مختصر