ما هو نظام سويفت الذي يخوف به العالم روسيا

Fadi
2023-11-05T17:36:51+03:00
رادار الاقتصاد
Fadi6 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:36 مساءً
ما هو نظام سويفت الذي يخوف به العالم روسيا
نظام سويفت

حالة من الاضطراب والقلق يشهدها العالم كله في الوقت الحالي خاصة بعد الحرب القائمة بين كل من روسيا وأوكرانيا في خضم النزاعات والخلافات الشخصية بين الدولتين بعد إعلان أوكرانيا رغبتها في الانضمام إلى حلف الناتو، وهو ما رفضته روسيا قطعا، مما أدى في النهاية إلى قيام هجمات من قبل روسيا على أوكرانيا.

ضربات روسيا لأوكرانيا أثارت غضب الكثير من دول الغرب، والتي أبدت نيتها في توقيع العديد من العقوبات على روسيا، ومن أبرز تلك العقوبات، هي حذف روسيا من نظام سويفت المصرفي، وهو ما يهدد به العالم روسيا حاليا، ومازال هو خيار قائم أمام الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الغرب، ومن خلال هذا التقرير نرصد لكم ما هو هذا النظام.

ما هو نظام سويفت؟

نظام سويفت المصرفي هو واحد من أفضل الأنظمة المصرفية في العالم كله، تأسس في 1973، ومن ثم بدأ العمل في 1977، يتميز هذا النظام بالكثير من المميزات، وعلى رأسها أنه يضم الألاف من المؤسسات والدول الغنية، أي ما يقرب من 200 دولة.

النظام لديه القدرة على حماية كافة العمليات المالية إلى جانب سرعة التنفيذ، وهو ما جعله واحد من أفضل الأنظمة في العالم كله في الوقت الحالي، وبالتالي خسارته ستكبد روسيا الكثير في الفترة المقبلة.

رابط مختصر