“أطباق أكي” .. أطعمة يجب أن تتجنبها في الحميات الغذائية

Fadi
2023-11-05T17:36:35+03:00
رادار المنوعات
Fadi27 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:36 مساءً
“أطباق أكي” .. أطعمة يجب أن تتجنبها في الحميات الغذائية

صنف أطباء وخبراء أطعمة ووصفوها بأنها الأسوأ فيما يتعلق بفقدان الوزن، وهو ما نقله موقع “Eat this Not That”، إذ يرغب الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن صعوبات كبيرة في فقدانه، وبخاصة عندما يتبعون أنظمة غذائية تجبرهم على التخلي عن كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة والسكريات التي يتناولنها.

تحذير لورين هاريس

ومن الأطعمة التي حذر منها الأطباء، أطباق أكي، حيث أكدت خبيرة التغذية لورين هاريس، أنها تحتوي على الكثير من أنواع الفواكه، لكنها تقدم نحو 800 سعر حراري، وهو ما يعني المزيد من الوزن، أي أنها لا تعبر عن الهدف الذي جرى تناولها من أجلها وهو خسارة الوزن.

وهناك السوشي، وبخاصة أن لفة التونة بها مائة سعر حراري، وهو ما يعني تتفوق على لفة التونة العادية التي تخلو من المايونيز الحار، وهو ما يعني إمكانية التركيز على الوجبات البحرية مع تناول الخضار والشوربة التي جرى إعدادها بالمرق، أو اختيار عنصر واحد به كميات أقل من السعرات الحرارية.

ومن الأطعمة الأسوأ فيما يتعلق بفقدان الوزن، الحلوى الخالية من السكر، لأن الإفراط في تناولها قد يتعرضون لمشكلة كبيرة على مستوى الجهاز الهضمي، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من كحول السكر المستخدم على غرار السوربيتول.

رابط مختصر