رؤية المملكة 2030 تعزز من المنظمات غير الربحية بنسبة تصل إلى 160%

Rahma
2024-02-20T08:38:48+03:00
رادار اليوم
Rahma15 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
رؤية المملكة 2030 تعزز من المنظمات غير الربحية بنسبة تصل إلى 160%

قام معرض جدة للكتاب 2022 اليوم بعمل تنظيم من أجل إنعقاد ندوة علمية تحت عنوان ” القطاع غير الربحي وآفاق تعزيز الهوية اللغوية” ووقد تمت مناقشة من خلال الدكتور عادل خميس الزهراني والأكاديميان الدكتور محمد المسعودي والدكتور أحمد آل مريع.

دور القطاع الثالث في المملكة

وكانت هذ المناقشة من أجل تناول دور القطاع الثالث في المملكة ومهمته في تعزيز الهوية اللغوية وكذلك الاهتمام بمكانة اللغة العربية والتي تعمل على تنمية المجتمع.

وقد تم توضيح خلال المناقشات التي دارت بين الكتاب والأكاديمي الدكتور محمد المسعودي أن برنامج رؤيةالمملكة 2030 قد ساعدت على زيادة المنظكات الغير ربحية وذلك بنسبة تصل إلى 160% خلال ستة سنوات.

المباردات التطوعية للغة العربية مواكبة لكل التطلعات

وقد إضافت بعض التصريحات من قبل لدكتور محمد وهي أن القطاع يساعد بمبلغ يصل إلى 8 مليارات بشكل سنوي من الناتج المحلي، وكذلك يعمل على 815 ألف متطوع من أجل التسجيل في منصة التطوع، ويؤكد أن الصورة الخاصة بالمبادرات التطوعية نحو اللغة فهي ماتزال مواكبة للتطلعات والتحديثات.

وقد حث على الاهتمام بالمانجا اليابانية، و كما عمل على التصنيف الحديث من أجل القطاع الغير الربحي ، وكذلك بوضعه القطاع الثالث الذي يعمل على تنمية المجتمع وبنائه.

ومن جانب آخر أكد مدير الندوة الدكتور عادل الزهراني، أن منجز الطقاع الغير ربحي في خدمة اللغة العربية لا يتعدى تقديم التصورات والتي تعمل على تعزيز الهوية وكذلك تبقي حبيسة، وقد طلب تلك الجهات من أجل العمل على تحويل الأفكار إلى واقع ملموس وبرنامج عمل.

رابط مختصر