من أجل تركيز أفضل و تقليل التوتر بين الاجتماعات يجب إعادة ضبط المخ

Rahma
2023-11-05T17:35:17+03:00
رادار المنوعات
Rahma2 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءً
من أجل تركيز أفضل و تقليل التوتر بين الاجتماعات يجب إعادة ضبط المخ

قام “مايكروسوفت” بإنشاء مجموعة من الباحثين من أجل دراسة العوامل البشرية بين الأدمغة المشاركين من خلال قياس النشاط الكهربائي، وذلك أثناء مرورهم بإجتماعات متتالية من دون أي فواصل، وتم ملاحظة ارتفاع جديد في نشاط الموجة بيتا، وهو تم بسبب الجهود العقلية المتزايدة والمبالغ فيها.

ارتفاع موجة بيتا في المخ بسبب الجهود العقلية المتزايدة

تم عمل دراسة بين عدد من الأشخاص التي تواجه ضغط عقلي شديد من دون فواصل هتعرض إلى الاجتماعات المتتالية وبعد الفحص وجد ان موجة بيتا في المخ تتزايد بالشدة.

بينما تم إجراء نفس الاختبار على مجموعة أخرى من الأشخاص التي يتم إعطائها استراحات لا تزيد عن العشر دقائق بين كل اجتماع، وجد أن نشاط بيتا لديهم منخفض، الأمر الذي يسمح للشخص بإعادة التعيين من أدل أداء أفضل في العمل.

الراحة مهمة في وسط الاجتماعات المتتالية من أجل إعادة تعيين المخ

وأكد الباحثون في مايكروسوفت من خلال التقارير الخاصة بهم أن نتائج تثبت أن فترات الراحة ضرورية للغاية من أجل تحسين الأداء العقلي للشخص ويجعله أكثر تركيزًا للمشاركة في الكثير من الاجتماعات في يوم حافل.

وأضاف الباحثون أنه يفضل أن تكون الاستراحة عشرة دقائق من أجل شررب كوب من الماء أو راحة الجسم قليلًا من خلال التمدد من أجل تصفية الذهن وتحضيره من أجل إعادة التعيين والتركيز في الاجتماع المقبل.

رابط مختصر