وصول رئيس جمهورية الصين الشعبية إلى العاصمة الرياض

Rahma
2023-11-05T17:34:34+03:00
رادار اليوم
Rahma14 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:34 مساءً
وصول رئيس جمهورية الصين الشعبية إلى العاصمة الرياض

من خلال دعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد وصل اليوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ، وهو رئيس جمهورية الصين الشعبية إلى العاصمة الرياض، وذلك من أجل زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية.

وصول الرئيس الصيني إلى الرياض مساء اليوم

وصل اليوم مساءًا الرئيس الصيني شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية إلى العاصمة الرياض بناء على دعوة رسمية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وقد تم استقباله في مطار الملك خالد الدولي.

وقد استقبله الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مطار الملك خالد الدولي وكذلك استقبله الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية.

استقبال مشرف للرئيس الصيني في مطار الملك خالد الدولي

وكان محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان وهو وزير المرافق في استقبال رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ في مطار الملك خالد الدولي مساء اليوم.

وكذلك كان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية وهو عبد الرحمن بن أحمد الحربي وكذلك سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة نشن وي تشينغ.

ومن المنتظر بعد الاستقبال اليوم حدوث مناقشات بين البلدين من أجل التواصل وتعزيز الترابط الاقتصادي والسياسي وكذلك التجاري وكذلك السياحي بين البلدين.

رابط مختصر