اقتصاد عالمي وسياسة جديدة للاستثمار في السعودية

Rahma
2023-11-05T17:34:34+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma16 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:34 مساءً
اقتصاد عالمي وسياسة جديدة للاستثمار في السعودية

قام المستشار المالي أحمد بن عبد الرحمن الجبير بتصريحات إعلامية تؤكد أن السعودية دولة فاعلة في رسم سياسة الاقتصاد العالمي، وكذلك متميزة في السياسة الاقتصادية وذلك بفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي عهده الأمبر محمد بن سلمان.

زيارة الصين إلى المملكة تاج ويفتح الكثر من المجالات من أجل الاستثمار

صرح المستشار أن زيارة الرئيس الصيني إلى المملكة العربيةالسعودية عبارة عن تتويج للعلاقة بين البلدين وذلك على أسس اقتصادية وسياسة متطورة، والتي سوف تفتح الكثير من المجالات من أجل الاستثمار المشترك بين المملكة والصين.

كذلك الوفد المرافق للرئيس الصيني ظهر قوة العلاقة بين الاتفاقيات التجارية والصناعية والتقنية وخاصة التي تخص التقنيات الحديثة وتوطينها في المملكة.

اتفاقيات وعلاقات وثيقة بين المملكة والصين

وقد تم تأكيد أن هناك أكثر من 20 اتفاقية وذلك بقيمة تتجاوز ما بين 110 مليارات ريال، وهي وثيقة الشراكة بين البلدين وقد تصل حجم التجارة البينية بينهما إلأى 309 مليارات دولا في عام 2021 وهي نسبة زائدة عن التجارة في عام 2020 بقيمة 39%ظز

كما بلغ حجم الصادرات السعودية إلى الصين 192 مليار ريال، وهي كذلك عدد من الصادرات النفطية بقيمة 41 مليار ريال.

وقد قال أن زيارة الرئيس الصيني يدعم المبادرة الخاصة بالشرق الأوسط الأخضر، والتي تم إطلاقها على يد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقد رحبت الصين بانضمام السعودية في هذه المبادرة التي تخص التنمية العالمية والتي تم اقتراحها من قبل الرئيس الصيني.

رابط مختصر