التعليم يعلن عن بدء التقديم على برنامج خادم الحرمين للابتعاث

Rahma
رادار المنوعات
Rahma19 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
التعليم يعلن عن بدء التقديم على برنامج خادم الحرمين للابتعاث

قامت وزارة التعليم بالإعلان عن بدء التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين من أجل الابتعاث للسنة الأكاديمية في عام 2023/2024 وذلك في يوم 5 مايو 2023 أي ما يوافق 14 من شوال عام 1444 هجريًا.

بدء التقديم على بنرامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث للسنة الأكاديمية

ز هذه النسخة تأتي من ضمن استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين من أجل الابتعاث والتي تم إطلاقها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة تنمية القدرات البشرية والتي تحتوي على أربعة مسارات.

تصريحات وكيل وزارة التعليم للابتعاث

وهذه المسارات الأربعة وهي الرواد ومسار البحث والتطوير وكذلك هناك مسار إمداد ومسار واعد، وقد صرح وكيل وزارة التعليم للابتعاث الدكتور أمل شقير وقالت :”إن التقديم هذا العام سيكون متاحاً عبر 3 مسارات (الرواد، والبحث والتطوير، وإمداد)، حيث يشمل أفضل التخصصات النوعية من الجامعات العالمية الرائدة”.

واستمرت تصريحاته وقالت “التي تم اختيارها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتحقيق متطلبات سوق العمل ورفع مستوى التأهيل العلميّ للطلاب والطالبات، وكذلك دعم التخصصات الجديدة والمتنوعة في القطاعات الواعدة بالمملكة، بما يسهم في تحقيق التنافسية العالمية، إلى جانب ما تشتمل عليه من برامج داعمة لجودة الحياة، وبناء مجتمع حيوي”.

والجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الشروط والقوانين التي يجب أن تكون متوفرة قبل التقديم في الاستعام لمدة عام للأكاديمية لعام 2023/2024 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية والرسمية الوحيدة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

رابط مختصر