السوق المالية تصدر موافقتها على إجراءات وقوانين صناعة السوق من شركة تداول

Rahma
رادار الاقتصاد
Rahma17 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
السوق المالية تصدر موافقتها على إجراءات وقوانين صناعة السوق من شركة تداول

أصدرت هيئة السوق المالية لائحة جديدة خاصة بصناعة السوق وكذلك تحتوي على كافة الاجراءات الخاصة بالصناعة المقترحة من شركة تداول السعودية، والتي تعمل على تنظيم الشناطات والأوراق المالية المدرجة وكذلك الآثار المترتبة على قبول التسجيل في صناعة السوق.

السوق المالية توافق على لائحة صناعة السوق

كما تم عمل وصف آلي لممارسة نشاطات صناعة السوق على الأوراق المالية، وهذه اللائحة تعمل على تضمن النشاطاتالتي يقوم بها صانع السوق وذلك من خلال توفير بعض الأوامر المستمر التي تخص الشراء والبيع للأوراق المالية المدرجة خلال جلسة السوق المفتوح.

والهدف من ذلك هو تعزيز سيولة الأوراق المالية التي تم إدارجها كما يعمل على تضامن الشروط الواجب توافرها في صناع السوق، من خلال كونه حاصل على عضوية السوق، كما أنه يملك الإجراءات التي يتم كتابتها بين نشاطات صناعة السوق وأي نشاط آخر يتم.

وتم وضع اللائحة التزامات على صانع السوق منها الالتزام بكافة إجراءات حساب مركز الإيداع وكذلك حساب مركز مقاصة الأوراث المالية وكذلك يعمل على تقصير التعامل فيهما ممارسة نشاطات صناعة السوق على ورقة مالية زذلك بناء على اتفقاقية سناعة السوق.

على جميع النشاطات أن تكون متوافقة مع نظام المالية وكافة القوانين

ومن الضروري أن تكون جميع النشاطات الخاصة بصناعة السوق تمارس متوافقة مع نظام السوق المالية وكذلك كافة الوائح والقوانين والواقعد الخاصة بالسوق وكذلك كافة الأنظمة الأخرى التي تكون ذات علاقة.

أما موافقة الهيئة تأتي على اللائحة وتكون مستمرة بناء على خلف ممكنات تسعمل من عمليات التداول ويتضمن ذلك كفاءة الحجم والسيولة في السوق المالي، كما يعمل على توفير أوامر مستمرة من أجل الشراء والبيع الخاص بالأوراق المالية المدرجة.

رابط مختصر