نظرية جديدة لحل اللغز الطبي المحير حول القولون العصبي

Rahma
2023-12-17T13:30:34+03:00
رادار المنوعات
Rahma30 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
نظرية جديدة لحل اللغز الطبي المحير حول القولون العصبي

لم يتم اكتشاف حتى اليوم السبب الحقيقي وراء الإصابة بالقولون بالعصبي، لذلك بالإصابة بالقولون العصبي يعتبر واحد من أكثر القضايا الطبية جدلًا على الإطلاق.

حالة قولون عصبي تشكل لغز عالمي بين العلماء

الحالةالتي يصاب بها نسبة 1 من كل 10 أشخاص حول العالم، تشكل لغز طبي يواصل العلماء البحث عنه من أكثر الوصول إلى طرق العلاج.

وهناك العديد من النظريات بشأن السبب في إصابة الاضطراب، بما في ذلك من اختلالات في ميكروبيوم الخاصة بالأمعاء، وكذلك سوء التواصل ما بين القناة الهضمية والدماغ، وكذلك مشاكل في حركة العضلات الخاصة بالجهاز الهضمي.

مركز سيدارز سيناي يتوصل إلى نظرية جديدة حول القولون العصبي

أعلن أستاذ الطب في مركز سيدارز سينان الطبي في مدينة لوس أنجلوس الدكتور برينان شبيغل، إلى نظرية مختلفة وجديدة تمامًأ، وخي تقوم على مبدأ أن الحالة ناتجة عن عدم قدرة الجسد على التعامل مع الجاذبية الأرضية.

وقد صرح الدكتور شبيغل وقال “”أنظمتنا الجسدية تتأثر بالجاذبية، إذا لم تتمكن هذه الأنظمة من إدارة سحب الجاذبية، فيمكن أن تحدث مشاكل مثل الألم والتشنج وخفة الرأس والتعرق وسرعة ضربات القلب ومشاكل الظهر”.

واستمرت تصريحاته الإعلامية وقال “الجاذبية يمكن أن تتسبب في شد أعضائنا الداخلية إلى الأسفل، وبعض الناس أقل قدرة على التأقلم مع شدها، بسبب مشاكل في العمود الفقري مثلًا”؛ وفق ما نقلت “سكاي نيوز عربية”.

كما قال أن تلك الجالة يمكن مساعدتها بواسطة العلاج الطبيعي وكذلك التمارين الرياضية وفي بعض الأحياة يخفف ذلك من أعراض القولون العصبي وكذلك تقوية الهياكل الخاصة بالدعم في الجسم.

رابط مختصر