ختام فعاليات بطولة جدة للشطرنج بمشاركة 100 طفل موهوب

Rahma
2023-12-17T13:30:34+03:00
رادار اليوم
Rahma21 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
ختام فعاليات بطولة جدة للشطرنج بمشاركة 100 طفل موهوب

بمشاركة 100 طفل.. بطولة جدة للشطرنج للأطفال تختتم فعالياتها

انتهت بطولة جدة للشطرنج المخصصة للأطفال، والتي تم إقامتها في الصالات الرياضية الخضراء وتم مشاركة 100 طفل ضمن سلسلة بطولات النادي السعودي للشطرنج وكذلك كافة الفعاليات الخاصة به.

الطفل المصري يتوج بالمركز الأول في بطولة الشطرنج

وقد تم تتويج الطفل ياسين أحمد جمال بعد وصوله إلى المركز الأول وهو من جمهورية مصر العربية، بينما في المركز الثاني جاء الطفل شاهان أبو سعيد من دولة الهند أما عن المركز الثالث فقد جاء الطفل صالح عبد الرحمن البليهي من المملكة العربية السعودية.

كما تم إقامة البطولة بالنظام السويسري من ست جولات، وكان زمن التفكير المقدر هو خمس دقائق فقط بالإضافة إلى ثلاثة ثواني لكل اللاعبين في كل نقلة.

وقد شهدت البطولة عدد من ماشركين المتألفين من اللاعبين والللاعبات وذلك من جميع مدن المملكة العربية السعودية، والتي تحمست وأجتهدت من أجل المساهمة في تطوير كل المهارات الخاصة بالتفكير.

فوائد الشطرنج والبحث عن المواهب الوطنية في المملكة

وكذلك الشطرنج من الرياضيات الذهنية التي تمارس من أجل تقوية العقل كما أن تطوير المهارات تساعد على التعليم بالتخطيط السليم، كما أنها تجعل الطفل أذكى في كل مجالات الحياة سواء الدراسة أو التفكير.

وكل تلك الفوائد تنعكس بشكل إيجابي على حياة الفرد والمجتمع في المملكة العربية السعودية، كما تم استهدام البطولة من أجل اكتشاف المواهب الوطنية سواء من الشباب أو الشابات، من أجل العمل عليهم وتطويرها أكثر لتحسين مستواهم في الشطرنج الأيام المقبلة.

رابط مختصر