تويتر يبدأ في حذف كل الحسابات المزيفة

Rahma
2024-02-20T08:36:38+03:00
رادار التقنية
Rahma1 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
تويتر يبدأ في حذف كل الحسابات المزيفة

قام الملياردير الأمريكي ومالك منصة تويتر إيلون ماسك، يوم الخميس الماضي، أن تويتر قد بدأ عملية تطهير المنصة من الحسابات المزيفة على كل المنصة.

تطهير تويتر من الحسابات المزيفة

وقد صرح ماسك من خلال تغريدة رسمية على حساب عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر: “تويتر بدأت بحذف الكثير من حسابات البريد العشوائي (الاحتيالية) في الوقت الحالي، لذلك قد ترى انخفاضًا في أعداد المتابعين”.

والجدير بالذكر أن ايلون ماسك قد استطاع الحصول على منصة تويتر مقابل صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار، في أواخر شهر أكتوبر وذلك بعد أن قام بنشر تصريحات تفيد تراجعه عن شرائها.

وجاء هذا التهديد بالتخلي عن صفقة الاستحواذ على المنصة بسبب ما تم قوله حول أن المنصة لم تكشف عن نسبة الحسابات المزيفة بداخلها.

واستمر تصريحات ايلون ماسك وقال ان هناك عدد من سجلوا أنفسهم على أنهم ستخدمين جدد على المنصة في الوقت الذي يواجه فيه هجرة جماعية من قبل المعلنين وكذلك المستخدمين الذي هربوا إلى المنصات الاجتماعية الأخرى وذلك سبب المخاوف من الحسابات المزيفة.

منصة تويتر تسجل أرقام قياسية على يد ايلون ماسك

وبحسب ما تم نشره في وكالة فرانس برس أن ايلون ماسك قد نشر عبر تغريدة له إن متوسط المشتركين قد بلغ أكثر من مليونين بشكل يومي خلال الأسبوع يعني زيادة بنسبة 66% مقارنة بنفس النتائج منذ عام.

كما أكدت الوكالة أنه بحلول يوم 13 نوفمبر من الشهر الماضي، قد رتاجعت نسبة الخطابات التي تدل على الكراهية مقارنة بشهر أكتوبر من العام الماضي.

رابط مختصر