في اختتام قمة السفر : السعودية قادرة على أن تكون قوة عظمى في مجال تحول الطاقة النظيفة

Rahma
رادار اليوم
Rahma1 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2022 - 8:12 مساءً
في اختتام قمة السفر : السعودية قادرة على أن تكون قوة عظمى في مجال تحول الطاقة النظيفة

أكد مدير مركز التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا الأمريكية جيفري ساكي أن قوة المملكة العربيةالسعودية قادرة على أن تكون القوة العظمى وذلك على مستوى العالم  في الطاقة الشمسي، وكما أنها تساعم في تحول المستدام وسريع الانتقال من أجل الوصول إلى حلول الطاقةالمتجددة.

مدير مركز التنمية السعودية تستحق أن تكون القوة العظمى

كما أن السيد ساكس أكد على أن منطقة الشرق الأوسط كلها تمتلك الإمكانيات التي يمكن من خلالها أن تكون موقع للقسادة وذلك على المستوى الدولي وذلك من أجل تحقيق كافة الأهداف أتجاه الحياد الصفري للكربون.

كما استمر ساكس في تصريحاته وقال”نحتاج إلى أن نكون مصدر إلهام لثورة حقيقية في مجال الطاقة المستدامة؛ حيث يمكن للسياحة أن تقود بالفعل التحول العالمي من خلال إنتاج طاقة نظيفة وخضراء”.

واكمل كلماته وقال الآتي :”وكذلك من خلال التأكيد أمام جميع صناع القرار وكبار السياسيين والاقتصاديين ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني أن الإنسانية موحدة وأن عالمنا واحد، ويمكن لهذه المنطقة من العالم أن تكون قوة عظمى على صعيد إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الهيدروجين، ويمكن للمملكة العربية السعودية أن تكون الرائدة على هذا الصعيد”.

الرئيس الإندونيسي السابق يدعو إلى توحيد قادة العالم

وقال الرئيس الإندونيسي السابق سوسيلة بامبانغ أنه يجب توحيد توجهات كافة قادة العالم من أجل التوافق على إنهاء لعبة وهي تبادل الاتهامات وذلك ما بين الدول النامية والدول المتقدمة .

وقال بامبانغ في المؤتمر الآتي: “التحدي الأكبر الذي يواجهنا هو التعامل مع تداعيات التغير المناخي، وهذا التحدي يعيدنا من جديد للحديث عن أهمية التعاون والتشارك، وعلينا تعزيز التعاون على المستويات المحلية والدولية من أجل الوصول إلى هدف الحياد الكربوني بحلول 2050”.

رابط مختصر