الأرصاد تعلن عن بدأ فصل الشتاء إبتدءًا من الغد ويناير هو الأبرد

Rahma
2023-11-05T17:35:39+03:00
رادار المنوعات
Rahma9 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءً
الأرصاد تعلن عن بدأ فصل الشتاء إبتدءًا من الغد ويناير هو الأبرد

أطلق المركز الوطني للأرصاد اليوم الموافق الأربعاء 30 نوفمبر، تقريرًا عن توقعات الحالة المناخية في المملكة العربيةالسعودية لفصل الشتاء الحالي الذي سوف يبدأ من 21 ديسمبر حتى 20 مارس 2023.

توقعات الأرصاد عن الحالة المناخية

أكدت التقارير أن 21 ديسمبر يعتبر من أطول ليالي العام وكذلك النهار كان قصير، وكذلك شهر يناير سوف يعتبر الأبرد خلال هذا الفصل مع ارتفاع نعدلات هطول الأمطار وخصوصا في منطقة شرق ووسط وجنوب شرق المملكة.

كما أن التقارير تبين أنه في شهر ديسمبر الحالي سوف تزيد درجات الحرارة بأعلى من المعدل بمقدار درجة مئوية واحدة وذلك على جميع مناطق المملكة العربيةالسعودية، وسوف تصل إلى درجة ونصف مئوية على مناطق الرياض والشرقية ونجران.

أما في شهر يناير المقبل ترتفع درجات الحرارة أعلى من المعدل بمقدار نصف درجة مئوية على أغلب مناطق المملكة العربية السعودية، كما أنها تصل إلى درجة مئوية واحدة على جنوب المنطقة الشقية وكذلك بعض مناطق من الرياض ونجران.

وكذلك شهر فبراير المقبل سوف تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل بمقدار نصف درجة مئوية على بعض مناطق المملكة وكذلك درجة مئوية واحدة على جنوب المنطقة الشرقية.

احتمالية هطول أمطار في شهر ديسمبر

كما ان التقارير أكدت باحتمالية هطول الأمطار بأعلىمن المعدل في شهر ديسمبر الجاري، وذلك على منطقة الجوف وبعض أجزاء من منطقتي الرياض ومكة المكرمة.

وسوف تزيد نسبة هطةل الأمطار على منطقتي القصيم وحائل والمنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية، ولكنها سوف تقل عن المعدل المتوقع على سواحل منطقتي جازان وعسير بينما تكون حول المعدل المتوقع على باقي المناطق.

رابط مختصر