اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات للاعتماد على الذكاء الصناعي وعلاج الجلطة الدماغية عن بعد

Rahma
2024-02-20T08:38:41+03:00
رادار التقنية
Rahma7 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات للاعتماد على الذكاء الصناعي وعلاج الجلطة الدماغية عن بعد

قامت وزارة الصحة التي تتمثل في مستشفى صحة الافتراضي ومركز تمكين الابتكار أمس بتوقيع اتفاقية جديدة بهدف التعاون المشترك مع أحد الشركات المحلية، والسبب في ذلك هو الحصول على دعم من أجل الخدمات الطبية الافتراضية في مجال علاج الجلطة الدماغية.

الذكاة الاصطناعي ومعالجة الجلطة الدماغية عن بعد

والهدف الأساسي وراء هذه التفاقية هو الاشتراك والتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وذلك عن طريق دعم تقديم خدمة الطبل الاتصال من أجل عدد كبير من المستشفيات، وذلك من خلال ربطعم بمستشفى الصحة الافتراضية.

كما سوف يتم تقديم التدريب المناسب لفريق الجلطة الدماغية من أجل التعامل مع كل مرضى الجلطة الدماغية عن بعد، وذلك من خلال تقديم عدد متنوع من المحافظات وورش العمل وكذلك المحاكاة الافتراضية.

تعاون جديد وتبادل خبرات لدعم الذكاء الاصطناعي

الجدير بالذكر أن هناك جانب آخر من أجل هذا التعاون وهو جانب استعمال التقنيات الحديثة وكذلك تبادل الخبرات التي تدعم الذكاء الاصطناعي، من أجل الحصول على مساعدة للتشخيص السليم والدقيق لبعض الأمراض النادرة مثل مرض التليف الرئوي وأسبابه المجهولة.

ويرجع الفضل لانعقاد هذه الاتفاقية إلى مجهود وزارة الصحة والتي تدعم فكرة توفير رعاية صحية افتراضية في عديد من التخصصات والاقسام الصحية الناديرة والتي تحتاج إلى دقة، الأمر الذي يسهل الإجراءات والوصول إلى المعلومات الدقيقة.

وكذلك دعم بناء القدرات المعرفية المتبادلة للخبرات في المجال الصحي وكل ذلك ينسجم مع أهدف الدول للتحول الوطني وكذلك رؤية المملكة 2030.

رابط مختصر