خطة عمل جديدة تجمع مابين البنوك المركزية لمجلس التعاون والبنك الصيني

Rahma
2023-12-17T13:30:41+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma1 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
خطة عمل جديدة تجمع مابين البنوك المركزية لمجلس التعاون والبنك الصيني

قام أصحاب المعالي محافظو البنوك المركزية بدول مجلس التعاون بالاشتراك مع محافظ بنك الشعب الصيني باعتماد خطة جديدة من أجل العمل بشكل كشترك بين البنوك المركزية الخاصة بدول مجلس التعاون وبنك الشعب الصيني وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر نوفمبر.

خطة جديدة تجمع بين البنوك المركزية بدول مجلس التعاون والصينية

وتم هذا الاتفاق اليوم في الاجتماع الثاني المشترك بين البلدين والذي تم انعقاده عبر الاتصال الرئي، وقد حضر محافظ البنك المركزي وهو رئيس الدورة الحالية الدكتور فهد بن عبد الله المبارك وكذلك شارك محافظي البنوك المركزية في دول المجلس.

وقد حضر أيضًا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، أما على صعيد آخر فقد حضر محافظ بنك الشعب الصيني الدكتور يي غانغ.

اتصال مرئي بين محافظو البنوك المركزية  ومحافظ البنك الصيني

وتم مناقشة عدد كبير من الموضوعات الهامة المشتركة بين الطرفين، من أهمها هو اعتماد خطة عمل جديدة بين البنوك بدول المجلس مع البنك الصيني، وكذلك تم مناقشة عدد كبير المجالات والموضوعات المقترحة.

واستمرت المناقشات بين الطرفين حتى وصلت إلى كيفية النمو والتضخم والموضوعات التي تشمل التغير المناخي وكذلك تأثيره على القطاع المالي للطرفين سواء مجلس التعاون أو جمهورية الصين الشعبية.

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي كتكمله للاجتماع الاول المشترك بين محافظي البنوك المركزية لدول مجلس التعاون ودول الخليج العربية ومحافظ بنك الشعب الصيني والذي تم انعقاده في تاريخ 28 سبتمبر لعام 2021.

رابط مختصر