تطور مشروع الجزيرة الوسطية لتبرز طراز إسلامي وتراث قديم

Rahma
2023-11-05T17:35:31+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma29 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءً
تطور مشروع الجزيرة الوسطية لتبرز طراز إسلامي وتراث قديم

تطور كبير في الخطط التنفيذية الخاصة بمشروع الجزيرة الوسطية وذلك في منطقة ممشى الشرائع الجديد بالتحديد في شارع 64، حيث أن الخطط التنفيذية تسير على قدم وساق وتتسارع، واقترب المكان من الظهور في تطوره الجديد.

تطورات جديدة في خطط مشروع الجزيرة الوسطية

بعد أن تركيب الأنوار على جنبات الممشى اقترب المكان من الظهور بالتغييرات الجديدة والتطويرات المميزة، وقد تم التوثيق من قبل بعد المواقع الإخبارية أنه قد تم تركيب الأنوار الخاصة بالموقع والتي أتخذت ديكورات على الطابع الإسلامي.

وكان هدف الجهات المسؤولة أبراز جكال التراث القديم وكذلك خلق طابع إسلامي مميز، حيث اتخذ المكان شكل الفانوس وتم العمل على عواميد الإضاءة بشكل أكثر من أجل إضافة لمسة من الروعة والجمال وتنسيق المنظر ليسر الناظرين.

تغيرات من تلات الرمال إلى مناظر تسر الناظرين

والجدير بالذكر ان الموقع الذي تم العمل عليه من قبل عدة سنوات ماضية كان عبارة عن تشويه بصري كبير وتجمع الرمال على شكل تلال، وقد تم دراسة الأمر من قبل الجهات المسؤولة حتى تم التوصل إلى قرار ضرورة التجديد وإضافة لمسة الجمال.

واستمر الأمر حتى تم صدور توجيهات من أمين العاصمة السابقة، والذي كان يدرس الاستفادة من هذا الموقع من أجل إعادة التأهيل حتى تم اتخاذ الشكل الجمالي الحالي والديكورات ذات الطابع الإسلامي وإبراز التراث القديم العربي الأصيل.

رابط مختصر