“عسلنا طاقة” شعار مهرجان العسل في منطقة الجوف لكل الفئات العمرية

Rahma
2023-12-17T13:30:27+03:00
رادار اليوم
Rahma3 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
“عسلنا طاقة” شعار مهرجان العسل في منطقة الجوف لكل الفئات العمرية

افتتح أمير منطقة الجوف فيصل بن نواف بن عبد العزيز اليوم السبت الموافق 26 نوفمبر مهرجان العسل وذلك في صورته الثالثة، وقد تم انعقاده على أرض محافظة دومة الجندل، وقد تم اطلاق شعار عليه وهو عسلنا طاقة.

عسلنا طاقة شعاد جديد لمهرجان العسل في الجندل

قام أمير الجوف بتقديم الدعم والتهنئة والكلمات السخية لقيادة الرشيدة من أجل أبناء الوطن وذلك في مختلف المجالات، وكذلك أشاد بمنتجي العسل في المملكة العربية السعودية، وقد أكد في كلماته أنه أصبح أيقونة مميزة جدا لمنطقة الجوف.

وقد تم انعقاد هذا المهرجان بمشاركة عدد كبير جدا من النحالين، وتم تقدرين عددهم 30 نحالًا من داخل المنطقة وكذلك خارجها، وكذلك 60 أسرة منتجة وعدد 30 عربة متنطقة من أجل الأطعمة المختلفة.

والجدير بالذكر أن منطقة الجوف تنتج حوالي 28 طنًا من العسل بشكل سنوي، وتتنوع فعاليات واحتفالات هذا المهرجان بحيث تتناسب وتمتع كل الفئات العملية، وقد تم تحديد موعدها حتى يتوافق مع بداية أجازة نهاية الفصل الدراسي الأول من أجل استمتاع الطلاب من كل المراحل بالمهرجان.

فعاليات مهرجان العسل لكل الفئات العمرية

ومن اهم الفعاليات التي تم تقديمها في المهرجان هي خيمة التسوق والتي تضم أركان منتوجة وكذلك أجنحة من أجل النحالين والمشاركين في الاحتفالات.

وهناك أركان الأسر المنتجة وكذلك الحرف اليدوية ومنطقة الألعاب والمسرح التي تقع محض اهتمام كبير للعائلات والأطفال الذين يريدون الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المتنوعة.

كما تم توفير عدد من الأطعمة والتي تعتبر من أشهى المأكولات لكل الزوارد وكذلك المشروبات في منطقة عربات الطعام.

رابط مختصر