للوصول إلى آفاق جديدة وقعت المملكة مذكرة تفاهم مع المغرب لتطوير السياحة

Rahma
2024-02-20T08:39:17+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma8 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
للوصول إلى آفاق جديدة وقعت المملكة مذكرة تفاهم مع المغرب لتطوير السياحة

قامت المملكة العربية السعودية بتوقيع اتفاقية مع المملكة المغربية اليوم الجمعة، من أجل التفاعل وذلك بهدف تشجيع وتنمية التعاون في مجال السياحة وكذلك عمل تنسيق للجمهود وذلك في سبيل تحقيق التنمية والتطور في صناعة السياحة للبلدين.

السعودية والمغرب يتشاركان في توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في السياحة

وتمت هذه الاتفاقية بحضور ويزر السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب وكذلك وزيرة السياحة والصناعات التفيليدية والاجتماعي والتضامن من دولة المغرب الأستاذة فاطمة الزهراء عمور.

وقد تم توقيع المذكرة تلك على هامش اعمال الدورة ال 117 وذلك من اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

كلمات وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب خلال توقيع مذكرة التفاهم

وقد صرح الخطيب ببعض من الكلمات وذلك أمام الحضور قال:

“تتمتّع المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية بالتزام مشترك بحماية المواقع التراثية الغنية والمناطق الطبيعية البحرية والجبلية والصحراوية في كلا البلدين الشقيقين، إضافة إلى الحرص على إيلاء الأولوية للشباب في خططهما التنموية، وتحظى مسألة الاستدامة بمكانة هامة في الطموحات السياحية السعودية؛ لذا فإن التعاون مع شركاء يمتلكون رؤية مماثلة، مثل المغرب، يساعد على تعزيز القطاع في منطقتنا وفي العالم ككل، ويسهم في ترسيخ استدامة القطاع السياحي ومرونته وشموله بما ينفع الناس والمجتمعات”.

ومن أجل التعافي التام في قطاع السياحة العالمي من بعد الخسائر بسبب وباء كوفيد -19، سوف يستمر السعي من أجل الاستفادة من كافة الفرصة، وكذلك سوف تعمل مذكرة التفاهم على الانتفاع من الخبرات المتباردلة وكذلك توفير حلول وآفاق للتعاون من أجل النمو.

رابط مختصر