السعودية الأولى بين دول الخليج في ترأس المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

Rahma
2023-11-05T17:36:07+03:00
رادار اليوم
Rahma11 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:36 مساءً
السعودية الأولى بين دول الخليج في ترأس المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

قامت المملكة العربية السعودية بانتخاب رئيس للمجلس التنفيذي من أجل منظمة السياحة العالمية والتي هي تابعة للأمم المتحدة وذلك من خلال الدورة 117 لاجتماع المجلس، ليتم تسجيل ذلك أول دولة خليجية تشغل هذا المنصب.

المملكة تنتخب رئيس جديد للمجس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

والجدير بالذكر أن السعودية قد شغلت سابقًا منصب النائب الأول للرئيس، ولكنها الآن تحل محل ساحل العاج والذي انتعت ولايتها كرئيس للمجلس.

كلمات وزير السياحة أحمد الخطيب في هذه المناسبة

وقال وزير السياحة أحمد الخطيب في هذه المناسبة وهو الشخص الذي سوف سيمثل المملكة العربية السعودية في منصب رئاسة المجلس:

“تتشرف المملكة العربية السعودية بانتخابها رئيسًا للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية. إننا نؤمن بأهمية دور المنظمة ورسالتها، ونسعى إلى التعاون مع جميع الدول لتطوير قطاع السياحة العالمي. ولطالما كانت المملكة شريكًا مهمًا لمنظمة السياحة العالمية من خلال إطلاق المبادرات ودعم الأفكار الجديدة وافتتاح أول مكتب إقليمي للمنظمة في السعودية لتعزيز أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وخارجها”.

وأكمل كلماته في هذا اللقاء وقال “تركز منظمة السياحة العالمية على الترويج للقطاع السياحي نظرًا إلى أهمية دوره في تحفيز التنمية الاقتصادية. وتدعم المملكة بدورها هذه الجهود بشكل كامل، حيث تعهدت بتخصيص 800 مليار دولار على شكل استثمارات حكومية في قطاع السياحة السعودي بحلول العام 2030”.

واستمر حديث وزير السياحة في المملكة وقال: “التنمية التي نسعى إلى تحقيقها على المستوى الوطني والدولي هي تنمية مستدامة وشاملة وتتحلى بالمرونة من أجل تلبية الاحتياجات المتغيرة للشركات والمجتمعات بشكل عام”.

رابط مختصر