المملكة العربية السعودية على منضدة مباحثات الجبير

Rahma
رادار اليوم
Rahma23 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 5:44 مساءً
المملكة العربية السعودية على منضدة مباحثات الجبير

استقبل اليوم الموافق 23 من شهر نوفمبر وزير الدولة للشؤون الخارجية وكذلك عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، وذلك في ديوان الوزارة في الرياض، المدير العام لمنظمة الصحة العاللمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس.

المملكة العربية السعودية ومجهوداتها للمناخ والحفاظ على البيئة

وقد تم الاستقبال وقد تضمن استعراض لكل الجهود والمخططات الخاصة بالمملكة العربية السعودية وكل مباردتها من أجل الحفاظ على المناخ وكذلك البيئة والتي قد شمل عدد كبير من المبادرات.

ومن أهم هذه المبادرات السعودية الخضراء وكذلك الشرق الاوسط الأخضر، كما ان المملكة العربية السعودية قد قامت بالعديد من الأبحاث التي تخص تأثيرات التغير المناخي وكيفية الحد وتقليل نسب الآثار السلبية على صحة الإنسان وكذلك الأمور المعيشية.

نقاشات مشتركة من أجل كبح مخاطر التغير المناخي

كما تم عمل نقاش من اجل تعزيز كل أوجه التعاون المشتركة بين المملكة العربية السعودية والمنظمة في مجال الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من أجل الحد من مخاطر وسلبيات تغير المناخ التي يمكن أن تهدد حياة البشرية والموارد الطبيعية.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تسعى من أجل الإعتماد على الموارد الطبيعية من أجل البعد عن الموارد الغير متجددة، مثل الهيدروجين الأخضر الذي يتم استخراجه من الماء، وقد عملت المملكة على إنشاء المصانع من أجل استخراجه، بشكل صحيح لأنه يعتبر من أخف أنواع الموارد التي يمكن استخدامها.

رابط مختصر