“بلاي بروتكت” حماية جديدة ضد الهجمات والإختراق مقدمة من جوجل

Rahma
2023-12-17T13:30:41+03:00
رادار التقنية
Rahma30 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
“بلاي بروتكت” حماية جديدة ضد الهجمات والإختراق مقدمة من جوجل

قامت شركة غوغل بإطلاق دعوة لكل المستخدمين لأجهزة الأندرويد، من أجل التحقق من خدمة جديدة خاصة لهم من أجل توفير أعلى درجة من الأمان وذلك من خلال تطبيقاتها.

تطبيقات من غوغل للحصول على درجة أعلى من الأمان لكل مستخدمي الأندرويد

الميزة متاحة إلى كل المستخدمين بشكل مجاني وهي خاصة بهواتف الأندرويد، ومهمتها هي التخلص من هجمات وكذلك حوادث الأحتراق المدمرة لكل المستخديمن.

وقد اعلن عن هذه الدعوة من خلالص صحيفة الصن البريطانية، ويطلق عليها غوغل بلاي بروتيكت، ويمكن تحميلها من خلال متجر غوغل بلاي الرسمي على أي من هواتف الأندرويد.

اختبارات لميزة غوغل من أجل حماية أفضل لهواتف الأندرويد

وقد تم النشر في سكاي نيوز عربية بأنه بعد الفحص الخاص بالتطبيقات من أجل الإطمئنان بعدم ظهور أي من الأضرار على الهاتف، وجد انها تعمل على تعطيل أو إزالة التطبيقات الخطيرة والضارة، وترسل تنبيهات حول التطبيقات التي يمكن استخدامها.

ويتم ذلك من خلال الأذونات للوصول إلى البيانات الشخصية، وتعيين أذونات كحماية التطبيقات وكذلك الخصوصية، ومن أجل التأكد من أن هذه الميزة الخاصة تعمل بكفاءة على الجهاز، يمكن فتح تطبيق غوغل بلاي.

بعد فتح التطبيق يجب التوجه إلى أيقونة ملف التعريف الخاص بكل جهاز، وهو موجود  في الجزء العلوي الأيمن، من ثم الضغط على كلمة الإعدادات، بعد ذلك يجب التأكد من أن الجهاز مدعم بالميزة المطلوبة، وأخيرًا يجب الضغط على زر التفعيل.

رابط مختصر