السماح بتسجيل ثلاثة لاعبين أجانب محترفين في كل فريق لكرة السلة السعودية

Rahma
رادار الرياضة
Rahma21 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 9:25 مساءً
السماح بتسجيل ثلاثة لاعبين أجانب محترفين في كل فريق لكرة السلة السعودية

قام الاتحاد السعودي لكرة السلة بإصدار قرار جديد وهو السماح بتسجيل ثلاثة لاعبين أجانب محترفين لكل فريق في الدوري الممتاز لكرة السلة، الأمر السار للغاية للفرق لأنه سوف تم السماح لهم بتسجيل ثلاثة لاعبي محترفين.

الاتحاد السعودي لكرة السلة يعلن عن إمكانية تسجيل لاعبين محترفين لكل فريق

الخبر السار لمعظم الفرق لكرة السلة في دوري كرة السلة السعودية هو السماك بتسجيل ثلاثة لاعبين أجانب محترفين لكل فريق في الدوري الممتاز لكرة السلة،على ان يسجل لاعبان فقط في ورقة التسجيل الخاصة في المباراة.

لاعبان محترفان فقط في كل مباراة لكل فريق

الأمر المترتب عليه أنه سيشارك لاعبان فقط في مباريات الدوري الممتاز وذلك في بداية الدور الثاني للموسم الحالي 2022/2023.

وذلك بعد ان صدر القرار بالنظر إلى مشاركة فرقي الهلال والنصر وذلك في تصفيات غرب آسيا للأندية التي تم تأهيلها لنهائيات البطولة الآسيوية.

وقد تم السماح بذلك حسب لائحة التصفيات المشاركة ثلاثة لاعبين أجانب محترفين لكل فريق،مع العلم أنه سوف يتم مشركة لاعبان فقط لكل فريق في المباريات ولن يتم تسجيل الثلاثة لاعبين الأجانب في المباراة الواحدة.

الجدير بالذكر ان وزارة الرياضة في المملكة أعلنت عن تفاصيل بطولة جولة العالم لكرة السلة 3×3 والتي سوف تقام ضمن فعاليات النسخة الثانية لموسم الدرعية وذلك على مدار يومين، والتي تم تنظيمها من قبل الوزارة بالاتفاق مع الاتحاد السعودي لكرة السلة وتحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة.

رابط مختصر