استمرار انخفاض اسعار النفط بسبب الظروف الصحية في الصين

Rahma
2023-12-17T13:30:41+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma30 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
استمرار انخفاض اسعار النفط بسبب الظروف الصحية في الصين

انخفض سعر النفط ليصل إلى أقل مستوياته في خلال شهرين وقد ظهر ذلك خلال تعاملات اليوم الأثنين الموافق 21 نوفمبر، وذلك بعد ما تم تسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ شهر أغسطس الماضي، وذلك يتم وسط توتر وقلق كبير من أجل تصاعد القيول المتربطة بكورونا في الصين.

الصين تثير المخاوف والقلق في سوق النفط

عقب تسجيل أول حالة وفاة في الصين أثر إصابته بفيروس الكوفيد، وذلك منذ ماريقرب من ستة أشهر، تم الابلاغ عن حالتين أخرين وكل ذلك يطلق حالة من الخوف في مواجه القيود على إستيراد النفط في العالم في موجة أخرى بعد الأزمة الأخيرة بسبب كوفيد 19.

وقد خفض بنك جولدمان ساكس كل توقعاته الخاصة بسعر خام برنت وذلك من خلال الربع الأخير في المذكرة التي تم نقيها من بلمبرج، حيث وصلت إلى 10 دولارات للبريميل إلى 100 دولار.

وتم الإشارة إلى ان التوقعات المدفوعة جزئيًا يمكن أن تتخذ المزيد من الإجراءات لمكافحة الفيروس في الصين، وذلك بعد ان تم تسجيل ارتفاع ملحوظ في الحالات.

أوروبا والولايات المتحدة تتنافس على إمدادات الديزل

تقام منافسة بين دول أوروبا والولايات المتحدة من أجل الحصول على إمدادات الديزل، وفي نفس الوقت تضاعفت الصين في إحصائيتها الخاصة بالصادراته من الديزل، وذلك على أساس سنوي فس أكتوبر إلى 1.06 مليون طن وبأقل من 1.73 مليون طن في شهر سبتمبر.

و الجدير بالذكر ان العقود الآجلة الخاصة بخام البرنت قد تراجه وقت التسليم في يناسر بنسبة تصل إلى 0.60% أي أنه على نحو 53 سنتًا وذلك إلى 87.09 جولار للبريميل وذلك في الساعة 09:11 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

رابط مختصر