بريطانيا تصل إلى أعلى مستوى من التضخم في 40 عام

Rahma
2024-02-20T08:36:17+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma29 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
بريطانيا تصل إلى أعلى مستوى من التضخم في 40 عام

قام مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا بالإعلام يوم الأربعاء الماضي أن المعدل السنوي لتضخم الأسعار لكل المستهلكين قد ارتفع إلى أعلى مستوى يمكن أن يصل إليه وذلك منذ 41 عام، حيث أن نسبته تصل إلى 11.1% وذلك في شهر أكتوبر وارتفع أيضًا إليى 10.1% في شهر سبتمبر ليتعدى كل التوقعات.

ارتفاع الأسعار بشكل غير متوقع

ارتفعت الأسعار الخاصة بالمواد الغذائية وكذلك المشروبات وذلك بأسرع معدل مرت عليه البلاد منذ عام 1977، وذلك وفق ما تم إعلانه في المكتب الوطني الخاص بالإحصاء في إعلان رسمي ونشره في معم الصحف والمواقع الخاصة بالاقتصاد.

وأعلن وزير المالية البريطانية جيريمي هانت وذلك في يوم الأربعاء الماضي وقال أن هناك حاجة لبعض القرارات الصعبة ولكنها ضرورية للغاية من أجل السيطرة على ارتفاع الأسعار ومعالجتها بالشكل المقبول.

قرارات صعبة بشأن الضرائب والنفاقات في بريطانيا

وأستمر وزير المالية البريطاني جيرمي هانت في بيان بعد الإعلان بشكل رسمي عن الميزانية المقبلة وذلك يوم الخميس الماضي وقال، أنه من واجبنا مساعدة البنك في إنجلترا على أداي المهام المطلوبة من أجل إعادة التضخم إلى ماهو مطلوب ومستهدف، ويمكن تحقيق ذلك من خلال التصرف المسؤول من قبل الشؤون المالية للأمة.

وأكمل تصريحاته وقال أن ذلك يتطلب اتخاذ بعض من القرارات الصعبة للغاية ولكنها لازمة، وهذه القرارات تخص الضرائب و الإنفاق من أجل مساعدة التوازن وتحقيقه.

رابط مختصر