شرطة قسيم تقبض على مواطنين بحوزتهم 4 أسود

Rahma
2023-11-05T17:36:14+03:00
رادار اليوم
Rahma17 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:36 مساءً
شرطة قسيم تقبض على مواطنين بحوزتهم 4 أسود

قامت الشرطة في منطقة القصيم بالقبض على مواطنين مخالفين لنظام البيئة، حيث انه تم القبض عليهم وبحوزتهم كائنات فطرية ولكنها معرضة للانقراض، حيث تم ظبط عدد اربعة أسود بداخل أستراحة في مدينة بريدة.

مواطنين يستحوزوا على أربعة أسود داخل استراحة

القبض على عدد من المواطنين وبحوزتهم أربعة أسود وذلك بتهمة مخالفة نظام البيئة مما ينص عليه الامر في اللائحة التنفيذية بالإتجار بالكائنات الفطرية وكذلك منتجاتها وكل مشتقاتها.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة، بأنه قد تم تطبيق كافة الإجراءات المطلوبة من أجل تزامية المخالفة و قد تم إحالة المخالفية إلى النيابة العامة من أجل التحقيق في الواقعة.

عقوبات قاسية على مخالفي نظام البيئة

وأكمل المتحدث الإعلامي حديثه وقال أنه تم تسليم الكائنات للجهة المختصة من أجل الإعتناء بها ووضعها في مكانها الطبيعي، وقد أكد أيضًا أنه سوف تكون عقوبة شديدة على المخالفين قد تصل إلى 30 مليون ريال سعودي وكذلك السجن لمدة قد تصل إلى عشرة سنوات أو إحدى هاتين العقوبتين.

وأوضح ان هذه هي العقودة الخاصة بحيازة الكائنات الفطرية والمهددة بالانقراض،  و قد حث المتحدث الإعلامي على الإبلاغ عن أي حالات متمثلة في الاعتداء على البيئة أو بالحياة الفطرية وكذلك تخريب البيئة.

وقد تم تخصيص الرقم 911 لمنطقة مكة المكرمة والرياض والشرقية بهدف تلقي أي شكاوي مماثلة، والرقم 999 و 996 لبقية الأماكن في المملكة العربية السعودية، الجدير بالذكر أن المملكة تحث المواطنين من أجل الإبلاغ عن أي مخالفة.

رابط مختصر