بداية التقديم على مسار التميز للابتعاث

Rahma
2023-11-05T17:35:46+03:00
رادار المنوعات
Rahma15 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءً
بداية التقديم على مسار التميز للابتعاث

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإعلان عن بدء التقديم في مسار التميز للابتعاث، وجاء ذلك بناء على نسخته الثالثة ابتداءًا من اليوم الخميس الموافق 17 نوفمبر لعام 2022 وذلك من خلال منصة سفير وذلك للسنة الأكاديمية لعامين

التقديم على مسار التميز للابتعاث

كما أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن التقديم ممتد حتى يوم 5 مايو 2023، والإعلان عن النتائج بعد المفاضلة سوف يبدأ من أول شهر يونيو 2023.

وتم تأكيد ان الراغبين في التقديم لمسار التميز يجب عليهم الاطلاع وقراءة الشروط والضوابط وكذلك التخصصات المتاحة بتمعن وإهتمام شديد، وكذلك يجب الإطلاع على قائمة الجامعات التي تعتمدها البوابة الإلكترونية وذلك من ضمن المسار.

التنمية الشاملة هدف مسار التميز

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتأكيد ان التخصصات الموجودة في مسار التميز ينتج عنها متطلبات التنمية الشاملة والتي هي من ضمن مشروع رؤية المملكة 2030، وكذلك رفع مستوى التأهيل العلمي لدى الطلاب جميعًا.

وذلك من أجل الاختيار الأفضل بين الجامعات العالمية التي يتم الابتعاث إليها، كما ان الوزارة تدعم كافة التخصصات الجديدة والمتنوعة التابعة لقطاعات المملكة.

كما أن كل ذلك يسهم في تحقيق التنافس العالمي، إلى جانب ذلك يشتمل البرامج على الدعم ذو الجودة العالية للحياة كما انه يعمل على بناء مجتمع حيوي ذو أسس سليمة وإيجابية يحثث التطور المطلوبة ضمن رؤية المملكة وتطلعها.

رابط مختصر