وزارة الرياضة ومجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوقعان تفاهم مشترك

Rahma
2024-02-20T08:38:48+03:00
رادار الرياضة
Rahma29 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
وزارة الرياضة ومجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوقعان تفاهم مشترك

قامت وزارة الرياضة ومجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية بتوقيع مذكرة تفاهم وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 15 من نوفمبر، وتمت مراسم التوقير في مقر وزارة الرياضة في الرياض.

وذلك بمشاركة كلًا من عبد العزيز بن عبد الرحمن المسعد وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب والدكتور إبراهيم بن محمد أبانمي نائب الأمين العام لمجمه الملك سلمان العالمي وذلك للغة العربية.

عمل مشترك لتعزيز مكانة اللغة العربية

والهدف من هذه المذكرة هي وضع إطار بشأن العمل المشارك المتعاون بين الطرفين، وذلك من أجل اللغة العربية تعزيز مكانتها في الرياضة السعودية وكذلك العربية والعالمية، وبجانب كل ذلك تم إشارك تنظيم حملات توعية لدعم اللغة العربية.

وكذلك يجب التعرف على مكانتها وثقافتها من أجل الاستثمار في المناسبات والأحداق الرياضية وأيضًا البرامج الإعلامية والتعليق الرياضي، حيث يعتبروا مظهر من مظاهر إبراز اللغة والثقافة العربية.

كما تعد اللغة العربية جزء من الهوية الوطنية السعودية في كافة المناسبات الرياضية والمحافل سواء كانت هذه المناسبات داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.

دورات لتنمية مهارات العاملين في القطاع الرياضي

وقدم مجمه الملك سلمان العالمي للغة العربية العديد من الدورات التي سوف نتج عنها تنمية هائلة لمهارات العاملين في كل القطاع الرياضي وذلك بناء على مقياس الخطاب الرياضي.

ويجب التعاون من أجل إتاحة الوصول إلى المنصة التعليمية المتفاعلة مع اللغة العربية للأجانب الغير ناطقين للغة.

رابط مختصر