ضبط 12 مخالفة لنظام البيئة من قبل القوات الخاصة لأمن الطرق في المملكة

Rahma
2023-11-05T17:35:17+03:00
رادار اليوم
Rahma3 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءً
ضبط 12 مخالفة لنظام البيئة من قبل القوات الخاصة لأمن الطرق في المملكة

قامت القوات الخاصة بالأمن الخاص بالطرق وذلك في مناطق الرياض وتبوك والمدينة المنورة جوف والحدود الشرقية بضيط أكثر من 10 مخالفات لنظام البيئة.

القوات الخاصة لأمن الطرق تضبط 12 مخالفة بيئية

وقد استمرت مجهودات القوات الخاصة بأمن الطرق  بظبط تسعة مواطنين ومقيمين في المملكة ويحملون الجنسية السودانية وكذلك مقيم من الجنسية الباكستانية، وفي حوزتهم حطب محلي ومعروض للبيع وذلك على متن 12 مركب.

وقد تخذت القوات الاجراءات النظامية كاملة وقد تم تسليم المضوطات كلها من الجهات المختصة، ويأتي كل ذلك من ضمن إطار حملة وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية والتابعة لنشاطات تسويق وبيع ونقل الحطب المحلي داخل المحافظات والمدن.

نشاط متعاون بين المنصات بصبط المخالفات

كما قامت القوات على إتباع النشاطات الخاصة بالتسويق والبيع ونقل الحطل داخل المدن والطرق التي تربط كل المناطق، كما أن هذا النشاط يمتد عبر المنصات المختلفة بمشاركة وزارة البيئة والمياه والزراعة.

كما يشجع الأمن العام على الإبلاغ في حالة وقوع شكوك أو اعتداء واضح على البيئة أو الحياة الفطرية، وقد تم تحديد الرقم 911 من قبل المناطق في مكة مكرمة والرياض والشرقية.

وتم تخصيص الرقم 996 و 999 في بقية مناطق السعودية من أجل تلقي الشكاوي المختلفة من أجل التحري عنها وأخذ كافة الاجراءات اللازمة من أجل القبض على المتهمين وضبط كافة المضبوطات على كافة الطرق لحماية البيئة والحياة الفطرية.

رابط مختصر