ثلاثة مشاريع جديدة لتدعيم العمل المناخي

Rahma
2023-11-05T17:34:49+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma14 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:34 مساءً
ثلاثة مشاريع جديدة لتدعيم العمل المناخي

قام وزير الطاقة الأمير عبد العزبز بن سلمان بن عبد العزيز وذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء، وهذه المبادرة منهقدة على هامش الدورة السابقة والعشرية من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالمناسب في شرم الشيخ.

إعلان هام من وزير الطاقة في مبادرة السعودية الخضراء

قام وزير الطاقة السعودية بالإعلان عن إطلاق ثلاثة مشاريع جديدة، والتي تساعد على تعزيز الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل التقدم في العمل المناخي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي.

تفاصيل الثلاثة مشاريع لتدعيم السعودية الخضراء

ويتضمن المشروع الأول إطلاق مركز معارق الاقتصاد الدائري للكبون وبدايته سوف تكون مع بداية عام 2023، وهو يشكل منصة عام من أجل تدعيم جهود التعاون الإقليمية وذلك في مجال تطوير تقنيات الاقتصاد الدائري للكربون.

وتتم هذه المبابدرة من خلال تبادل المعلومات والنتائج والدراسات من أجل تنفيذ المساهمات الوطنية، كما انه يساعد على تحقيق الأهداف والطموحات التي سبق وأن حددتها مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

أما عن المشروع الثاني فهو عبارة عن تأسيس مركز إقليمي من أجل التسريع من نسب خفض الانبعاثات، ويتم التعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي لغربي آسيا، والهدف من هذا التعاون هو طرح فرص تعاون إقليمية من أجل دعم المجهودات الخاصة بخفض الانبعاثات.

أما الشمروع الثالث فهو يتضمن استضافة المملكة العربية السعودية بالاشتراك مع اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وهو عبارة عن أسبوع المناخ في الشرف الأوسط وكذلك شمال أفريقيا لعام 2023.

رابط مختصر