الهيئة العامة للنقل تطلق مبادرة جديدة خاصة بتوطين مكاتب وسطاء الشحن

Rahma
رادار اليوم
Rahma27 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
الهيئة العامة للنقل تطلق مبادرة جديدة خاصة بتوطين مكاتب وسطاء الشحن

قامت الهيئة العامة للنقل بالإعلان عن مبادرة جديدة، وهي توطين مكاتب وسطاء الشحن في المملكة، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية السعودية اللوجستية، كذلك شارك كل الجهات التي تهتم بهذا المجال سواء بالقطاع العام أو الخاص.

مبادرة توطين مكاتب وسطاء الشحن

ومن خلال هذه المباردة سوف يتم تدريب كل المتقدمون وكذلك المستهدفون من أجل برامج التأهيل التي ستوفرها الأكاديمية السعودية اللوجستية، وهي تتكون من مجموعة من المتخصصين في الكوادر التدريبية الذي يحملون كفاءة وخبرة عالمية.

الهدف من مبادرة توطين مكاتب وسطاء الشحن

وهذه المباردة الخاصة بتوطين مكاتب وسطاء الشحن البري تحمل مجموعة من الأهداف ولكن اهمها هي الكفاءة الوطنية، وكذلك إتاحة الفرص للمشاركة في أنشطة وخدمات النقل المختلفة.

خاصة الفرص التي يتم توافرها في مكاتب وسطاء الشحن وكذلك أهميتها في المساهمه في تطوير الخدمات المتميزة والتي تتسم بالجودة والارتقاء، كما ان تطوير هذه المهارات المهنية في المملكة العربية السعودية تلعب دور كام في وظيفة وكيل الشحن.

والشهادة التي سوف تقدم فهي تمثل مقدار الكفائة في القطاع الخاص، كما أن هناك هدف آخر من التوطين، وهو مساعدة الشركات من خلال دراسة الحاجات من الموارد البشرية وكذلك معرفة دور وكيل الشحن.

كما تعمل هذه المبادرة على تطوير الأداء والقدرات وذلك على حسب برنامج وخطة تدريب تساعد على تلبية حاجات سوق العمل.

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة تشمل العاملين في مكاتب وسطاء الشحن، وكذلك فترة التدريب تستمر فقط خمسة أيام ويمكن التقديم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.

رابط مختصر