وزير الطاقة: الهدف هو أن نصل في عام 2060 إلى صفر من انبعاثات الكربون

Rahma
2024-02-20T08:39:02+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma10 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
وزير الطاقة: الهدف هو أن نصل في عام 2060 إلى صفر من انبعاثات الكربون

صرح وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان في الجلسة الافتتاحية الخاصة بمنتدى مبادرة السعودية الخضراء والذي ينعقد في مصر بالتحديد في شرم الشيخ وقال : في كل عام ستصبح أكثر إخضرارًا مع مضينا قدمًا.

السعودية تحرز تقدم في التحول إلى الطاقة الخضراء

أكمل وزير الطاقة تصريحاته وقال أن المملكة السعودية تحرز تقدم كبير في التحول إلى الطاقة الخضراء والدليل على ذلك الإنجازات التي تم إعتمادها حتى الآن.

كما عمل وزير الطاقة على ذكر ان هدف المملكة المناخي هو أن تصل إلى نسبة صفر من الانبعاثات الكربونة وذلك بحلول عام 2060، ويتم الإعتماد على التكنولوجيا وكذلك المملكة العربية السعودية تطلع لتحقيق هذا الهدف في وقت قريب للغاية.

وأرسل وزير الطاقة تسائلات حول العالم، وقال أنه يتسائل عما يقدمه العالم لأن السعودية تريد توجيه أموالها لدعم هذه القضية بشكل كبير.

كما أكد ان شركة أرامكو المتخصصة في إنتاج النفط الحكومية، تحتوي على أقل مستوى ممكن من انبعاثات غاز الميثان بكل الدراسات والمعايير العالمية.

الطاقة النظيفة الهدف الأسمى للسعودية

أكد وزير الطاقة أن الهدف هو أن تشكل الطاقة النظيفة 50% من الطاقة في المملكة، كما أن الأمر سينتقل من الطموح والخطط إلى التنفيذ والأقعال، وأن السعودية مستعدة بالالتزام في كل منطثة الشرق الأوسط وكذلك المملكة.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية، حيث يتواجد أكثر من 13 مشروع في القطاع بطاقة 11.4 غيغاواط وباستثمار يصل إلى 34 مليار ريال.

رابط مختصر