منصة تويتر تسبب في موجة من الحسابات المزيفة وتمتنع عن التعليق

Rahma
2023-11-05T17:34:49+03:00
رادار التقنية
Rahma4 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:34 مساءً
منصة تويتر تسبب في موجة من الحسابات المزيفة وتمتنع عن التعليق

قامت منصة تويتر بإيقاف ميزة منح العلامة الزراقاء من خلال دفع اشتراك شهري وقيمته هي 8 دولار تقريبًا، بعد أن شهدت المنصة حالة من حالات الفوضى، بسبب إنشاء الكثير من الحسابات المزيفة ونشر العديد من الأخبار المزيفة.

العلامة الزرقاء تسبب الفوضى في تويتر

قامت العديد من الحسابات بإنتحال صفة علامات تجارية كبرى، بعد أن دفعت الإشتراك الشهري 8 دولار من أجل الحصول على العلامة الزرقاء التي تدل على التوثيق، الجدير بالذكر أن هذه العلامة كانت في السابق تدل على تثبيت الهوية الحقيقية للشخص ويلزمها العديد من الإجراءات للحصول عليها.

حالات إنتحال شخصية في تويتر بسبب العلامة الزرقاء

هناك العديد من الحالات الخاصة بإنتحال الشخصية على منصة تويتر في الآونة الأخيرة، وفي واحدة من تلك الحالات تم عمل حساب باسم شركة أدوية Eli Lilly، وحصلت على العلامة الزرقاء مقابل 8 دولار في الشهر.

وبعد ذلك قام الشخص بعمل إعلان مضلل على الصفحة وكتب ان الأنسولين مجاني، الأمر الذي تسبب في حالة من الفوضى وأدى إلى تراجع أسهم الشركة بشكل كبير في أقل من ثلاثة ساعات تقريبًا.

الجدير بالذكر أن منصة تويتر لم تعلق حول الموضوع كما أنها لم تصدر أي تعليق حول ما يجري، وصرح محلل العلاقات العامة ماكس بيرنز أنه تطلع على عديد من الحسابات المزيفة التي قامت بشراء العلامة الزرقاء وتدعي أنها حسابات لدعم شركات الطيران الحقيقية.

رابط مختصر