فريق المنطقة الغربية الجنوبية يقدم مميزات وخدمات للصقارين السعوديين

Rahma
2024-02-20T08:36:31+03:00
رادار المنوعات
Rahma19 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
فريق المنطقة الغربية الجنوبية يقدم مميزات وخدمات للصقارين السعوديين

قدم فريق المنطقة الغربية الجنوبية لنادي الصقور السعودي على مدار ثلاثة مواسم خدماته المميزة والمعنوية للصقارين في كل منطقة الغربية الجنوبية، وهي التي تبدأ من منطقة جنوب محافظة جدة وتمتد حتى جازان، وهذه الأماكن مشهورة بوجود الصقور.

رئيس الفريق يعلن عن هدمات الصقارين

صرح رئيس الفريق السعودي بالمنطقة الغربية الجنوبية الصحفية المهمة وهو الأستاذ ذيبان الثعلبي وهو تابع لنادي الصقور في مركز المجيرمة شمال المحافظة الليث، قال أن الموسم الخاص بالصيد يبدأ من شهر أكتوبر وينتهي شهر نوفمبر أي أن مدته 60 يوم فقط.

أما عن المهام والخدمات التي يقمها الفريق في المنطقة الغربية الجنوبية لكل الصقارين، هي العمل على تسهيل المواصلات للطاروح، وذلك من خلال حجز تذاكر الطيران والاستقبال في المطار وكذلك الإقامة في أحد الفنادق.

كما يعمل على متابعة وصول الأشخاص إلى مقر النادي السعودي بالرياض وكذلك عرض الطير هناك بالمزاد، وفي حالة عدم تمكن الشخص من الصفر للرياض يقوم الفريق باستلام الطير وإرساله للمقر في الرياض.

وبعد ذلك يتم عمل المزاد وبيعه ويقوم الفريق بإيداع القيمة على حساب الصائد وذلك يأتي وفق عملية مدروسة ومنظمة.

الثعلبي يعلن عن أماكن الصقور وأنواعها

أكمل الثعلبي تصريحاته وثال ان المنطثة الغربية الجنوبي من جنوب محافظة جدة وحتى منطقة جاظان تتميز بأنها تحتوي على عدد كبير من الصقور، وهما نوعان القرناس والفرخ. وهذه المنطقة كانت في السابق مكان اقتناص الملوك والأمراء.

وقال أن صبخة الملك خالد رحمه الله ومنطقة المجيرمة أيضًا وهناك العديد من الأماكن المشهورة وكذلك المعروفة بأسامي ومصطلحات أهمها الصقارين وكذلك هواة الصقور.

رابط مختصر