صندوق الاستثمارات يقرر بيع 12 مليون سهم من شركة تداول السعودية

Rahma
رادار الاقتصاد
Rahma11 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 11:10 مساءً
صندوق الاستثمارات يقرر بيع 12 مليون سهم من شركة تداول السعودية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن بدء عملية بناء سجل الأوامر الذي تم طرخ بيعه كجزء من حصة شركة مجموعة تداول الصعودية القابضة المتخصصة في التداول.

صندوق الاستثمار قرر بيع 12 مليون سهم من مجموعة السعودية

وقد قرر الصندوق أن يقوم ببيع 12 مليون سهم من أساس شركة مجموعة تداول السعودية القابضة، وهذه النسبة تمثل حوالي 10% من إجمال رأس مال الشركة.

وسوف يتم البيع إلى فئة المستثمرين من المؤسسات المتعددة، وكذذلك سوف يتم تحديد سعر السهم بناء على سجل الأوامر المسرع والذي سوف يبدأ على الور بعد الإعلان عن نتائج الطرح يوم الجمعة الموافقة 11 نوفمبر 2022.

كما كشف الصندوق أن عملية البيع سوف تتم من خلال الصفقات المتفاوض عليها، وهي صفقات خارج السوق يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر من الشهر الحالي، وذلك بناء على آلية الصفقات المنصوص عليها في عمليات التداول.

مؤسسات من السعودية وخارجها سوف يتناولون عملية الطرح

عملية الطرح سوف تكون للمستثمرين سواء كانوا من السعودية وأيضًا الأجانب، ولكن المؤهل منهم وموافي لكل القواهد المنظمة لاستثماء المؤسسات المالية الأجنبية.

وكذلك المستفيدين من المؤسسات واتفاقية المباردلة ما بين هيئة السوق المالية وكذلك شراء وتداول الأسهم .

كما أن الأسهم المتبقية من شركة تداول السعودية المملوكة من الصندوق سوف تخضه للحظر لمدة ثلاثة شهور أي 90 يوم تقريبًا، وكذلك لن تحضر على أي من متحصلات الطرح، ولن يكون هناك أي عمليات طرح في ملكية المساهمين الآخرين في الشركة.

رابط مختصر