وزير الطاقة يضمن استمرار الشراكة الموثوقة بين السعودية وتايلند

Rahma
رادار الاقتصاد
Rahma11 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 10:50 مساءً
وزير الطاقة يضمن استمرار الشراكة الموثوقة بين السعودية وتايلند
epa07269026 A Saudi Arabian national flag flies next to a Thai national flag outside the Saudi embassy in Bangkok, Thailand, 08 January 2019. Saudi Arabian woman Rahaf Mohammed al-Qunun was stopped at Suvarnabhumi airport as she was traveling to Australia seeking asylum after she claimed that she was abused by her family, accoring to media reports. EPA/DIEGO AZUBEL

عبر الاتصال المرئي أجتمع كلًا من وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز مع نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة في تايند سوبتانابونغ بنميشا،وكان الهدف من الاجتماع هو بحث اوجع التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة المتعددة

الوزيرين يأكدان أهمية دعم الأستقرار في أسواق البترول

في هذا الاجتماع تناول الوزيران كل الأسباب التي نتج عنها أهمية دعم الأستقرار في أسواق البترول العالمية، ويتم ذذلك من خلال التشجيع على الحوار والتعاون الهادف بين البلدين المنتجة وكذلك المستهلكة.

كما انه يجب أن يكون الحاجة لتأكيد ضمان الإمدادات للشعور بالامان، خاصة التي تخص مصادر الطاقة في الأسواق العالمية، وقد تم الإشارة إلى ان المملكة العربية السعودية سوف تستمر كشريك موثوق.

كما تم تأكيد أن السعودية بكونها شريك موثوق وسوف تستمر في الإمدادات للبترول الخام لدولة تايلند.

مراكز الهيدروجين واستخلاص الكربون الهدف الأهم بين البلدين

أكد الوزيران من خلال هذا الاجتماع على أهمية التشجيع لكلا الدولتين للعمل على الفرص المتعددة من أجل التعاون على مراكز الهيدروجين وكذلك استخلاص الكربون وكذلك استخدامه بشكل حكيم وتخزينه كمصدر من مصادر الطاقة المتجددة.

كذلك هناك الكثير من المجالات الأخرى التي تهم الطرفين في الدولتين كما أن توقيع مذكرة تفاهم في مجال الطاقة من اهم الخطط التي أهتم بها الطرفين في القريب العاجل من أجل ضمان التعاون.

رابط مختصر