امساكية رمضان 2023 وتطبيقات للصلاة وقراءة القرآن لا غنى عنها في رمضان 1444

Rahma
2024-02-20T08:37:41+03:00
رادار التقنية
Rahma20 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
امساكية رمضان 2023 وتطبيقات للصلاة وقراءة القرآن لا غنى عنها في رمضان 1444

باقتراب شهر رمضان يبحث فئة كبيرة من المسلمين عن التطبيقات المهمة والمفيدة التي يمكنها ان تنبه لأوقات الصلاة وكذلك الصيام والفطور والسحور ويحبب أن تحتوي على اتجاه القبلة بدقة وكذلك الأدعية الهامة.

وهناك مجموعة من التطبيقات تسهل من تقسيم اليوم في شهر رمضان كما أنها تحتوي على عدد كبير من المميزات من اهمها التطبيقات الآتية:

تطبيق مواقيت الصلاة (Prayer Times)

من أفضل التطبيقات الموجودة على المتجر وكذلك آبل ستور، والذي يساعد الصائم على عمل جدول من أجل مواعيد الصلاةوأداء المناسك كما أنه يعرض الوقت وفق للموقع الجغرافي المتواجد فيه.

كما أنه يوفر القرآن الكريم بأكثر من لغة مع الترجمة لذلك يمكن استعماله من قبل العديد من الناس المسلمين في مختلف أنحاء العالم كله، كما يساعد على تحديد القبلة والتقويم الهجري والميلادي.

تطبيق القرآن (AL Quran)

من أهم التطبيقات التي يبحث عنها المسلمون في انحاء العالم حيث أنه يحتوي على القرآن الكريم كامل بالترجمة المتعددة وكذلك يساعد على القراءة والتلاوة بأكثر من 30 لغة مختلفة.

كما يمكن البحث عن الآيات المختلفة من خلال البحث بسهولة ومدعم يعديد من اللغات التي يرغب بها المستخدم.

تطبيق إسلامنا (ISLAMUNA)

يحتوي هذا التطبيق على مساكية رمضان 2023 لمعرفة اوقات الفطور والسحور في رمضان وكذلك مواعيد الصلاة ومعرفة اتجاه القبلة، كما انه يحتوي على أحاديث نبوية وأدعية يومية ومشاركة هذه الأدعية والأحاديث مع الآخرين.

يشتمل أيضًا هذا التطبيق على ميزة التنبيهات الصوتية لكل أوقات الصلاة وقراءة القرآن من دون الحاجة للاتصال بالإنترنت وترجمات مختلفة، كما انه يوفر اتجاه القبلة وأوقات الصيام والفطور.

القرآن لأندرويد: (Quran for Android)

هذا التطبيق مخصص لأجهزة الأندرويد فقط ومشهور للغاية حيث تم تسجيل تحميل أكثر من 10 ملايين مرة من قبل الأشخاص.

ومن أهم مميزات هذا التطبيق هو الصور التي تساعد على القراءة وكذلك فهم المعاني، ويحتوي على أكثر من خيار بخصوص تشغيل الصوت أو إيقافه للآيات.

كما يمكن وضع إشارات المرجعية والعلامات المميزة للآية التي تم الوصول إليها في القراءة، ويحتوي على ترجمات لأكثر من 20 لغة كما أنه يحتوي على أكثر من 10 تلاوة صوتية مختلفة للقراء المتعددين.

رابط مختصر